ناطق الجيش يحذر من تحركات حوثية إيرانية على سواحل مدينة الحديدة وجزيرة كمران

 
حذر المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني، العميد عبده مجلي، من تحركات حوثية إيرانية على سواحل المديريات الشمالية لمدينة الحديدة وجزيرة كمران.
ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مجلي تصريحاته عن وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف لتدريب الميليشيات على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة.
وقال مجلي إن الميليشيات تعد لتجهيز أكثر من 400 قارب مفخخ على أيدي خبراء إيرانيين، يدربون عشرات الحوثيين القادمين من صعدة تحت إشراف الحارس الشخصي لزعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، المشرف الأمني عن الحديدة أبو علي الكحلاني.
وأضاف المتحدث العسكري أن الميليشيات تخطط لنقل معاركها إلى البحر وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن بالزوارق المفخخة والألغام البحرية، إضافة إلى القيام بعمليات قرصنة بحرية.
ولم يستبعد أن يكون هناك تنسيق بين الحوثيين وقراصنة أفارقة بوساطة إيرانية.
ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي لا تزال تنفذ أجندة إيرانية وتدفع بتعزيزات إلى مديريات حيس والتحيتا جنوب الحديدة بشكل مكثف، مستغلة المسرحية الهزيلة التي تنفذها برعاية أممية في الموانئ الـ3.
ونوه مجلي بالضربات الجوية لتحالف دعم الشرعية في اليمن التي ساهمت في إفشال الكثير من المخططات الإيرانية، وأربكت غرفة عمليات الحوثي في صنعاء، ونجاح الجيش الوطني في ردع الانقلاب في الضالع والبيضاء.
وأكد أن هناك خططاً وتحركات عسكرية للجيش الوطني وتغييراً في العمليات العسكرية، مشدداً على أن ما بعد الهجمات على السفن السعودية والإماراتية ليس كما قبله. وسبق أن اعترف الضابط المتقاعد في البحرية الإيرانية حسين عريان بأن بلاده لديها بحارة يمكن أن ينفذوا هذا النوع من العمليات ضد السفن، أو ربما أوكلوا المهمة لقوى محلية يحتمل أن تكون تابعة للحوثي بعد أن أرسلت شخصيات مهمة لمساعدتهم في القيام بذلك، مضيفا: "كنا نتدرب كثيراً على وضع لغم لاصق وتعطل السفن".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين طارئتين خليجية وعربية
< البنك المركزي اليمني يوجه ضربه جديده وموجعة لإقتصاد الحوثيين بصنعاء
< قوات الجيش الوطني تحرر مناطق جديدة في مديرية مستبأ بمحافظة حجة
< روحاني: لسنا جاهزين للتفاوض مع واشنطن في الظروف الراهنة ولن نستسلم أمام أي ترهيب
< الجيش يعلن القبض على أخطر المطلوبين أمنياً في تعز ( صوره)
< اللواء العواضي يهاجم المهرولين نحو " عزومة " السفير البريطاني
< المجلس العسكري السوداني يعلن استئناف التفاوض مع قوى "الحرية والتغيير" غداً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: