نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن

 
التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأربعاء ،السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل لمناقشة المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وحسب وكالة سبأ ، فقد رحب نائب الرئيس بالسفير هنزل كسفير جديد لدى بلادنا..متمنياً له النجاح والتوفيق في مختلف المهام المنوطة به.
كما عبر نائب الرئيس عن تقديره للجهود التي بذلها السفير الأمريكي السابق ماثيو تولر في إطار الدعم المستمر للولايات المتحدة الأمريكية ومساندتها للشرعية ولجهود إرساء السلام ومنع التدخل الإيراني وأذرعه في المنطقة.
وأشار نائب الرئيس إلى مجالات التعاون المختلفة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وفي المقدمة منها المجال العسكري والأمني ومجال محاربة الأرهاب..مؤكداً استمرار جهود الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في العمل على استعادة الدولة ومواجهة الانقلاب الحوثي والإرهاب الداعشي في آنٍ واحد.
 
وجدد نائب الرئيس التأكيد على الانحياز المستمر لخيار السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وتمسك اليمنيين بهذه المرجعيات ورفضهم لأي محاولات للانتقاص منها أو الالتفاف عليها.

 
ووضع نائب الرئيس السفير الأمريكي في صورة للوضع الإنساني الكارثي الذي تسبب به انقلاب الحوثيين وتمردهم ورفضهم لخيارات السلام وما آلت إليه الأوضاع بفعل ممارساتهم بحق اليمنيين من قتل واختطاف وتعذيب وترويع وتجويع..مؤكداً سعي الحكومة للتخفيف من هذه المعاناة والحد من تدهور الوضع الإنساني.
 
من جانبه عبر السفير الأمريكي عن سعادته بهذا اللقاء والاستقبال.. منوهاً إلى العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين والحرص على تعزيزها وتطويرها.
 
وجدد التأكيد على دعم بلاده للشرعية ولأبناء الشعب اليمني ولإرساء السلام والإمن والاستقرار في اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقاومة آل حميقان تباغت الحوثيين وتحرر مواقع جديدة
< برنامج الغذاء العالمي يوجه رساله تحذيرية إلى القيادي الحوثي " المشاط "
< ترامب يستعد لتوجيه ضربة اقتصادية جديدة للصين!
< ما الذي سيحدث لك إن كنت تمتلك هاتف هواوي؟
< واشنطن تمهل تركيا اسبوعين للتخلي عن منظومة " إس 400" الروسية
< مصرع قيادي حوثي في الضالع ( صوره)
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: