الجوازات تحدد السعر الرسمي لجواز السفر اليمني

 
كشفت مصلحة الهجرة و الجوازات و الجنسية بعدن عن السعر الرسمي لجواز السفر.
وأكدت المصلحة إن السعر الرسمي لجواز السفر 6500 ريال و قيمة الاستمارة 1200ريال.
و حذرت المصلحة من الاساليب الاحتيالية التي يقوم بها محتالين بإيهام الضحايا بقدرتهم على استخراج جوازات سفر مستعجلة مقابل مبالغ مالية كبيرة، ليتفاجئوا بوقوعهم ضحايا لعمليا نصب و احتيال.
و لفتت إلى تلقيها شكاوي من مواطنين تعرضوا للاحتيال من قبل اشخاص. موضحة أنها كلفت الإدارة العامة للتحقيقات و الرقابة و التفتيش بالتحقيق في الموضوع و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك و احالة المتورطين إلى النيابة العامة.

و أهابت بالمواطنين استكمال إجراءات الحصول على جواز السفر بأنفسهم دون وسطاء و عدم الانجرار لهذه الممارسات و الابلاغ عن من يقوم بذلك الى رئاسة المصلحة.
هذا وكانت مصادر حكومية  قد أفادت أن الدفعة الجديدة من الجوازات التي كان من المقرر أن تصل إلى العاصمة المؤقتة عدن لا تزال مرمية في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية في أمر يكشف بوضوح عن خلل في أداء مؤسسات الشرعية التي تتصرف دون تنسيق وتكامل فيما بينها .
واضافت انه تعثر عملية نقل الدفعة الجديدة من الجوازات التي سبق الإعلان عنها بسبب خلاف بين مصلحة الجوازات وطيران اليمنية حول تكاليف النقل في ظل معاناة المرضى والجرحى والمعتمرين والحجاج والطلاب وغيرهم من شرائح المجتمع المضطرة للسفر.
ورغم كل ذلك إلا أن المواطنين الساكنين في مناطق سيطرة الحوثيين من الذين يريدون قطع الجوزات لا يستطيعون الوصول إلى مناطق الشرعية بسبب نقاط الحوثيين المنتشره ، وبالتالي يتم إستغلال أولئك المواطنين من قبل مكاتب السفريات والعمرة ، حيث يصل قيمة الجواز الواحد بما يقارب 120 الف ريال يمني .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البنك المركزي اليمني يعتمد شركة تدقيق عالمية لمراجعة حساباته
< اليمن والإمارات تبحثان التعاون المشترك في مجال بناء القدرات وتسهيل استقدام العمالة
< الرئيس هادي يستقبل مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
< خالد اليماني : استقالة بطعم الإقالة
< ناطق التحالف: سافيز " الإيرانية " تُهدد أمن الملاحة بالبحر الأحمر
< مفاجأة "مخيبة" للآمال في هاتف آيفون الجديد
< الثقافة تعد لندوة دولية ضمن مشروع ادراج الدان الحضرمي ضمن قائمة اليونيسكو

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: