برنامج الأغذية العالمي يرد على إتهامات الحوثيين

بعد أن اتهمت ميليشيات الحوثي برنامج الأغذية العالمي بالفساد وإرسال أغذية فاسدة إلى اليمن وتقديم إحداثيات للتحالف ، أتى الرد الأممي، نافياً ادعاءات ميليشيات الحوثي.
وقال بيان صادر عن البرنامج الأربعاء إن "البرنامج يعمل عن كثب من أجل ضمان تلبیة كافة المواد الغذائیة التي یتم تسلیمھا للأشخاص المحتاجین، وفقا للمعاییر العلیا للسلامة".
وأضاف: نتشارك جمیعًا في إیصال مواد غذائیة ذات جودة إلى الأشخاص الذین یعانون من الجوع في الیمن".
لى ذلك، أوضح أنه يمتلك آلیة قویة خاصة بمراقبة جودة المواد الغذائیة التي تم الاتفاق علیھا مع السلطات المحلیة، لضمان استبعاد أي مواد غذائیة منتھیة الصلاحیة من مخزون المواد الغذائیة الأخرى وإتلافھا على الفور".
كما أشار إلى أنه يبذل جهودًا حثیثة في الیمن من أجل توفیر المساعدات شهريًا لأكثر من 10 ملايين شخص تتھددھم المجاعة بفعل الصراع.
والاثنين الماضي، اتهم القيادي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، برنامج الأغذية العالمي بتقديم غذاء فاسد في اليمن.
كما زعمت "هيئة إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية" التابعة للحوثيين، أن برنامج الغذاء العالمي يمارس الفساد ويستغل معاناة الشعب. وادعت في مؤتمر صحافي في صنعاء، الثلاثاء، أن هدف نظام البصمة الذي فرضه برنامج الغذاء العالمي أخيراً استخباري، وأن عمله لم يعد إنسانياً بل أصبح سياسياً بحتاً.
يذكر أن حالة من التأزم تسود العلاقة بين برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، على خلفية نهب المساعدات الإغاثية التي يقدمها البرنامج في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وكان مدير البرنامج ديفيد بيزلي، هدد في إحاطته لمجلس الأمن، الاثنين، بالبدء في تعليق المساعدات الغذائية في اليمن تدريجيا بدءاً من الخميس، بسبب تحويل المساعدات لأغراض غير مخصصة لها، وغياب استقلالية العمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وناشد البرنامج السلطات المحلیة ضمان حریة حركة الشاحنات التابعة له من أجل إیصال المساعدات الغذائیة الضروریة للأشخاص المحتاجین الذین ھم في أمس الحاجة إلیھا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يساند قوات الجيش والأمن للحفاظ على مؤسسات الدولة في سقطرى عقب التطورات الأخيرة
< السعودية تفتح مكتباً لها في صعدة
< اسقاط طائرة بدون طيار بالقرب من قاعدة العند ( صوره)
< تفاصيل وكواليس الدقائق الأخيرة لمرسي وصولاً إلى دفنه فجراً
< المواجهات العسكرية تصل سقطرى بين قوات الجيش والحزام الأمني المدعوم إماراتياً
< 12 دولة تخلت عن أسلحتها النووية... دولة عربية سلمتها لأمريكا
< تحذيرات فرنسية ألمانية لإيران... أوروبا تدخل على خط أزمة الاتفاق النووي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: