الرئيس الجزائري " المؤقت " يستعد لإطلاق مبادرة سياسية بشأن "الرئاسيات"

 
يستعد الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، للإعلان، خلال الساعات المقبلة، عن تدابير جديدة لإطلاق حوار من أجل إعادة بعث المسار الانتخابي، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب الرئاسة.
وقال بيان إن بن صالح سيكشف في خطاب يلقيه خلال الساعات المقبلة بمناسبة عيد استقلال الجزائر عن مقاربة سياسية جديدة، تتعلّق بتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي لم يتم تحديد تاريخ لها.شوكشف النقاب عن هذه المعلومات خلال استقبال بن صالح رئيس الحكومة نور الدين بدوي، حيث جرى تقييم الوضع السياسي الراهن في البلاد والخطوات الممكنة لبعث حوار سياسي.
وتأتي المبادرة السياسية الجديدة في أعقاب فشل مبادرتين سابقتين طرحهما بن صالح، إذ أخفق الأخير في إقناع القوى السياسية المعارضة بالمشاركة في ندوة حوار جرت في 23 إبريل/ نيسان الماضي، كما منيت بالفشل دعوة ثانية للحوار طرحها في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي.

ويرجّح مراقبون أن يكون بن صالح باتجاه اقتراح تعيين هيئة حوار وطني تشرف على إدارة الحوار مع قوى المعارضة السياسية والمدنية، بعد رفض المعارضة الحوار معه ومع بدوي.
وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، في اختتام الدورة الربيعية للمجلس، أن عوامل "الحوار الجاد والمسؤول بدأت تنضج تدريجياً"، داعياً الفاعلين السياسيين إلى "تجاوز الخلافات السياسية من أجل إنجاح هذا المسعى، والحفاظ على الجزائر ووحدتها، وعلى استقلالية قرارها السياسي وعدم السماح لأي كان بالتدخل في شؤونها".
وأشار إلى أن "التفكير ينبغي أن يكون خلال هذه المرحلة المهمة التي تعيشها البلاد في مستقبل الجزائر ومكانتها في المحافل الدولية"، معتبراً أن "بناء الديمقراطية الحقيقية سيكون بمثابة مناعة للجزائر ضد التدخل الأجنبي".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غانا وبنين تلحقان بركب المتأهلين في امم افريقيا
< السطو على غرفة للعائلة الأميرية القطرية في برشلونة والكشف عن قيمة المسروقات
< ترتيبات لإستكمال دمج الوية العمالقة في الجيش الوطني
< رئيس الحكومة يوجه باعتماد ٥٠٠ مليون ريال لجرحى تعز
< رئيس الوزراء العراقي يأمر بضم فصائل الحشد الشعبي إلى القوات المسلحة العراقية
< اجتماع برئاسة رئيس الوزراء ووفد رفيع المستوى من البنك الدولي والوزارات والجهات الحكومية المعنية
< المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين يعلن عن مبادره بشأن تسليم مرتبات موظفي الدوله

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: