عدن : مجلس القضاء يقر إعادة تشكيل مجلس المعهد العالي للقضاء

 
أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة القاضي الدكتور علي ناصر سالم رئيس المجلس، إعادة تشكيل مجلس المعهد العالي للقضاء.
وجاء إعادة تشكيل مجلس المعهد على النحو التالي، وزير العدل رئيساً، والنائب العام نائباً للرئيس، وعضوية كل من رئيس هيئة التفتيش القضائي، وعميد المعهد العالي للقضاء، وعميد كلية الحقوق بجامعة عدن، والقاضي علي عوض ناصر، والقاضي جعفر سعيد باهيصمي، والقاضي بدر عبده أحمد العارضه والدكتورة اسمهان مرعي بن بريك.
كما استمع المجلس إلى العرض المقدم من وزير العدل بشأن التظلمات المقدمة إليه بصفته رئيساً لمجلس المعهد العالي للقضاء من الطلاب الذين استبعدوا من قوائم المسموح لهم بدخول المقابلة الشخصية للدفعة (23).
ووافق المجلس، على استيعاب المتظلمين في حدود العدد الذي أقر مجلس القضاء إلحاقه بالدفعة (23) البالغ 300 طالب وطالبة، وقيام مجلس المعهد باستكمال الإجراءات اللازمة لاستيعاب المتظلمين في حدود ذلك.
كما أقر المجلس، تقديم الدعم المالي لصندوق الرعاية الطبية لمنتسبي السلطة القضائية، ليتسنى للهيئة الإداريه للصندوق مباشرة أعمالها بحسب اللائحة المنظمة لها.
واتخذ المجلس الإجراءات اللازمة بشأن تعيين الدفعتين (19 و 20)، كما اتخذ المجلس إجراءته بشأن الدفعة (21) المتخرجين من المعهد العالي للقضاء على أن يستكمل إجراءته بشأنهم في جلسته القادمة.
وكان المجلس قد ناقش العديد من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعماله، كما استعرض المجلس محضر جلسته السابقة وتم إقراره.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< انطلاق أعمال الملتقى العربي الأول للقيادات الجامعية
< مصر تغادر كأس أمم أفريقيا بخسارتها أمام جنوب أفريقيا
< نيجيريا تقضي على آمال حامل اللقب " الكاميرون " من ثمن نهائي أمم أفريقيا
< أسباب التوتر الروسي الإيراني في سوريا
< الحوثيون يؤكدون إستهداف مطاري أبها وجازان .. وناطق التحالف ينفي
< شبح الاعتزال الدولي يخيم على نجوم منتخب المغرب بعد وداع كأس أمم إفريقيا ( الأسماء)
< مصدر في الحكومة اليمنية يكشف حقيقة سحب الإمارات لقواتها المشاركة ضمن التحالف العربي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: