محافظ شبوه يكشف عن حصول المحافظة على 21 مليون دولار من مبيعات النفط

 
كشف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو خلال ترأسه اليوم للجنة الخطة والموازنة بالمحافظة عن حصول المحافظة على واحد وعشرين مليون دولار من مبيعات ثمان شحنات من النفط الخام المستخرج من حقول العقلة بمديرية عرماء .
واعلن عن تخصيص خمسة ملايين دولار منها لمشاريع البينة الاساسية  في عموم المديريات خاصة في مجال الكهرباء والمياه والطرقات والصحة والسكان والتربية والتعليم وذلك عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ، موضحا اعتماد تنفيذ حزمة من مشاريع الطرق الاستراتيجية والداخلية منها و في مقدمتها اعادة اعمار جسر السلام  المعلق بمديرية حبان وسفلتت طريق عرماء ومداخل مدينة عتق الغربي والشرقي ومواجهة الاحتياجات الطارئة في مشاريع المياه بعتق .
ووجه بتشكيل لجنة اشرافية برئاسة الامين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله تتولى عملية الشروع في اعداد مصفوفة بالمشاريع التنموية التي سيتم تمويلها من هذه المخصصات المالية بعد الجلوس والتشاور مع قيادات السلطات المحلية بالمديريات ، مشددا  على ضرورة  التركز على تسخيرها في  مجالات القطاعات الاساسية للتنمية مع الاخذ باولويات احتياجات المواطنين منها في كل مديرية .

واكد محافظ شبوة على حرص قيادة المحافظة التعامل بكل شفافية مع هذه الموارد المالية الجديدة وتوجيهها لخدمة التنمية المحلية في كل مديرية وحصول ابناء المحافظة على حصتهم من ثرواتهم النفطية وبصورة مباشرة ولاول مرة في حياتهم وتاريخهم .
وافاد المحافظ بن عديو كذلك بحصول المحافظة على مائتين مليون ريال يمني فقط  من المنحة الرئاسية المخصصة لمواجهة الاحتياجات الطارئة للمحافظة والمقدرة بواحد مليار ريال نظرا لشحة السيولة المالية  التي تواجه وزارتها ، واضاف بمواصلة وزارة المالية ومتابعتها لما تبقى من قيمة  المنحة .
وقد طرح الامين العام لمحلي شبوة عبدربه هشله والوكلاء المساعدون للمحافظة علي الكندي وفهد الطوسلي وسالم البابكري جملة من الملاحظات والاراء المتصلة بالمعايير التي يجب مراعاتها والعمل بها في اعداد مصفوفة المشاريع التنموية التي سيتم تمويلها من هذه المخصصات .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مكة المكرمة: فائض الطعام خلال شهر يتجاوز 49 طنا وبقيمة 237 ألف دولار
< رئيس مجلس النواب " البركاني " يكشف اسباب عدم انعقاد جلسات البرلمان
< لجنة من خبراء دوليين لدراسة ملف الدان الحضرمي لتقديمه لـليونيسكو
< عدن : مجلس القضاء يقر إعادة تشكيل مجلس المعهد العالي للقضاء
< انطلاق أعمال الملتقى العربي الأول للقيادات الجامعية
< مصر تغادر كأس أمم أفريقيا بخسارتها أمام جنوب أفريقيا
< نيجيريا تقضي على آمال حامل اللقب " الكاميرون " من ثمن نهائي أمم أفريقيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: