نيجيريا تبلغ نصف النهائي بهدف "قاتل" في كأس أمم أفريقيا

 
قدم منتخب نيجيريا خطوة جديدة في حملته نحو التتويج بلقبه الرابع في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعدما صعد يوم الأربعاء للدور قبل النهائي للمسابقة القارية، بفوزه المثير 2 - 1 على منتخب جنوب إفريقيا في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في مصر.
واتسمت المباراة بالإثارة والندية على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم منتخب (النسور الخضراء) الأمور لصالحه في النهاية، ليعود للمربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى منذ آخر تتويج له باللقب قبل ستة أعوام.
وبادر المنتخب النيجيري بالتسجيل عن طريق نجمه صامويل شوكويزي في الدقيقة 27، غير أن منتخب جنوب أفريقيا أدرك التعادل في الدقيقة 71 عبر لاعبه بونجاني زونجو.
وبينما تأهب الجميع لإنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 - 1 واللجوء لوقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، أحرز المنتخب النيجيري هدف الصعود للدور قبل النهائي عبر لاعبه وليام إيكونغ في الدقيقة 89.

بهذا الفوز، واصل منتخب نيجيريا تفوقه في مواجهاته المباشرة مع منتخب جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا، بعدما حقق انتصاره الثالث على المنتخب الملقب بـ(الأولاد) في المسابقة القارية.
وحرم منتخب نيجيريا نظيره الجنوب أفريقي من التواجد ضمن منتخبات المربع الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 19 عاما، ورد اعتباره من خسارته أمام منتخب الأولاد في التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية.
وضرب منتخب نيجيريا، الفائز بالبطولة أعوام 1980 و1994 و2013 موعدا في الدور قبل النهائي يوم الأحد القادم، مع الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أيهما أقوى: "الباتريوت" الأميركية أم "إس 400" الروسية؟
< تقرير صادم يضع اليمن كأسوأ دوله في العالم في ضعف الإنترنت
< 6 أغذية تسرع ظهور "حب الشباب"
< ترتيبات حوثية لإلغاء الحصانة عن 113 عضو من أعضاء مجلس النواب ( وثيقه)
< الكشف عن أسباب أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرة الحوثيين
< الحكومة اليمنية تستعرض نتائج التحقيق بشأن حادثة طائرة اليمنية وتقر رفع تقرير إلى رئيس الجمهورية
< محافظ مأرب يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة الشراكة والتعاون في المجال الانساني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: