بن علوي يحمل رسالتين من واشنطن ولندن إلى طهران

 
في وقتٍ لايزال يخيّم التكتم الرسمي في إيران على ما دار، اليوم السبت، من مباحثات بين وزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي ونظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، في طهران؛ نوهت وكالة إيرانية بأنّ وزير الخارجية العماني يحمل خلال الزيارة رسالتين من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا إلى إيران.
وأعلن نادي "المراسلين الشباب" الإيراني على قناة على "التليغرام"، أن "وزير الخارجية العماني يزور إيران لنقل رسالتين".
وبيّن النادي أنّ بريطانيا عرضت على إيران مبادلة الناقلات المحتجزة لكن "أن يتم إفراج الناقلة الإيرانية بعد ساعات من الإفراج عن الناقلة البريطاني".
وحول العرض الأميركي، أعلن نادي "المراسلين الشباب"، أن صهر الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر اقترح أن "تتراجع إيران عن موقفها من صفقة القرن مقابل أن يتم تحرير أموال لإيران بواسطة عمان".
وحتى اللحظة، لم يصدر تأكيد أو نفي إيراني رسمي لما تتداوله مصادر إعلامية محلية بشأن أهداف زيارة وزير الخارجية العماني، والتي تأتي في خضم التوترات المركبة التي تشهدها المنطقة.
ووصل بن علوي، اليوم السبت إلى طهران في زيارة، قالت وكالة "فارس" إنها تستغرق يومين.
وفور وصوله إلى طهران، التقى وزير الخارجية عمان بنظيره الإيراني، فيما أحاط التكتم اللقاء، وسط توقعات بلقاء محتمل يجمع بن علوي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.
واكتفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في بيان مقتضب، بالإشارة إلى عناوين عامة حول اللقاء بين بن علوي وظريف، قائلاً إن ظريف وبن علوي تناولاها خلال مباحثاتهما اليوم في طهران "التعاون والعلاقات الوطيدة بين الدولتين، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية".
وأضاف أن الطرفين "أكدا على ضرورة مواصلة الاتصالات بين طهران ومسقط حول هذه الملفات". وكانت وسائل إعلام إيرانية، تحدثت في وقت سابق، عن أن بن علوي يبحث في زيارته هذه سبل حل أزمة الناقلات بين بريطانيا وإيران، على خلفية احتجاز كل منهما ناقلة للأخرى في مياه جبل طارق ومضيق هرمز.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< همدان العليي : الحوثيون ونهب مرتبات الموظفين
< "واتسآب" تقدم على خطوة لن تجعلك تحتاج إلى الهاتف نهائيا
< وكالة دولية تكشف معلومات للمرة الأولى عن عدد القوات الإماراتية المنسحبة من اليمن
< التمر والتين.. "فوائد مذهلة" ووقاية من الأمراض
< الفريق علي محسن الأحمر يطلع على مستوى التدريب والتأهيل لضباط وصف الجيش ( صور)
< اجتماع في الرياض يبحث وضع خطة متكاملة لتغطية احتياجات الساحل الغربي
< الباجي قايد السبسي: سيرة سياسي عايش أبرز المحطات التونسية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: