نائب وزير الخارجية يناقش مع السفير الصيني مستجدات الأوضاع في عدن وابين

 
بحث نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، عملية السلام وتطورات الأوضاع في محافظتي عدن وأبين على ضوء التمرد المسلح الذي قام به المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.
وحسب وكالة سبأ ، فقد ثمن نائب الوزير الموقف الصيني الداعم للشرعية الدستورية، ووحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه وللتوصل إلى حل وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن لاسيما القرار 2216. 
وفيما يتصل بعملية السلام وتنفيذ اتفاق ستوكهولم، أشار الحضرمي إلى أن الحكومة ماضية، في التعامل بإيجابية مع جهود المبعوث الأممي للدفع قدمًا بعملية السلام وفقًا للمرجعيات الثلاث وبناء على ما تم التوافق عليه في الاجتماعات السابقة في هذا الشأن، مؤكدًا أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم هو المفتاح للتوجه نحو جولة جديدة من المشاورات.
من جانبه أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ولوحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، معربا عن رفض بلاده، كعضو دائم في مجلس الأمن، اللجوء إلى العنف من اجل مكاسب سياسية. وأكد على دعم الصين لجهود المبعوث الأممي من أجل التوصل إلى حل للأزمة اليمنية وفقا لمرجعيات الثلاث.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< جميح ينتقد الحكومة الشرعية .. ما يجري غير مقبول !
< لماذا صعَّدت الرئاسة والحكومة اليمنية ضد الإمارات فجأة ؟
< صحيفة إمارتية تهاجم الحكومة والرئاسة اليمنية عقب إتهام الإمارات بدعم التمرد في عدن
< بإشراف مكتب الصحة وتمويل الهلال الأحمر الكويتي.. شبكة استجابة تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الأطفال في مأرب والجوف
< حمدوك يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لوزراء السودان
< اللواء احمد مساعد يدعو ابناء شبوة الى رص الصفوف وتجنيب المحافظة الصراعات والفتن
< البرلمان اليمني يخرج عن صمته ويصدر بيان هام حول التطورات الأخيرة في عدن ( نص البيان)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: