الحوثيون يحيون ذكرى عاشوراء في صنعاء

 
نظمت مليشيات الحوثي فعاليات طائفية في صنعاء بمناسبة يوم "عاشوراء"، والذي يصادف ذكرى مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب، الذي تقدسه الجماعات الشيعية.
وقالت مصادر محلية في صنعاء، إن قيادة المليشيات بأمانة العاصمة ومشرفيها ألزموا مديري مديريات أمانة العاصمة العشر الخاضعة لسيطرتهم، إقامة وتنظيم فعاليات طائفية للاحتفاء بمقتل الحسين، تحت شعار "عاشوراء.. تضحية وانتصار".
وأضافت المصادر إن المليشيات أجبرت التجار ورجال المال والأعمال على دعم وتمويل تنظيم الفعاليات التي تعتبرها الجماعة "إحياء لقيم آل البيت" والسلالة، وأنها تعيد إلى الأذهان "أسوأ المآسي التي حدثت في التاريخ الإسلامي"، حد زعمها، وهي ذكرى مقتل الحسين بن علي.
وبينت المصادر أن قيادات المليشيات المنتمية للسلالة في أحياء حزيز والجراف وصنعاء القديمة، قامت بفتح منازلها ودواوينها ومجالس المقيل لإقامة جلسات بكائيات حسينية لإحياء هذه المناسبة.
ولفتت المصادر أن الفعاليات تضمنت بث كلمة زعيم المليشيا بهذه المناسبة، بالإضافة إلى حث قيادة المليشيات على أهمية الاقتداء بالرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وآل البيت في التضحية والوقوف مع الحق "قيادة الجماعة الحوثية ممثلة بالإرهابي عبدالملك الحوثي" في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار، حد وصفها.
كما دعت وزارة الأوقاف الخاضعة لسيطرة الحوثيين عبر المساجد التي تحتلها بالعاصمة صنعاء إلى "الاحتفال بيوم عاشوراء وإبراز مكانة آل البيت وحرمة الخروج عليهم ووجوب الاستماع لهم"، في إشارة إلى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وأسرته.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تعرًف على المهن التي أصبحت مزاولتها قاصرة على السعوديين فقط بقوة القانون
< السعودية تطلق برنامج تراخيص مزاولة في الصناعات العسكرية
< مصدر في وزارة الكهرباء يوضح اسباب تردي خدمة الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة
< وزير الدفاع يترأس اجتماعاً باللجنة الطبية العسكرية ويُناقش مشاكل تأخير علاج جرحى الجيش
< محمد جميح يكشف عن ماذا تريده الإمارات من حزب الإصلاح
< الجيش الوطني يتقدم شرق صنعاء ويسيطر على مواقع جديده
< صدور أوامر ملكيه سعوديه " نصها "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: