وزير الدفاع يفتتح مقر قيادة العمليات المشتركة بمأرب

 
افتتح وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم، ومعه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، وقائد قوات التحالف العربي الداعم للشرعية بمحافظة مأرب اللواء الركن حمدان الشمّري، مقر قيادة العمليات المشتركة بالقوات المسلحة اليمنية بمحافظة مأرب.
وحسب وكالة سبأ ، فقد اطّلع الفريق المقدشي على تجهيزات المقر، واستمع من قائد العمليات المشتركة بالقوات المسلحة اللواء الركن صغير بن عزيز، إلى شرح حول سير العمليات العسكرية الميدانية التي يخوضها أبطال الجيش في مختلف الميادين لمواجهة المليشات المتمردة والجماعات الإرهابية.
ونقل وزير الدفاع في كلمة له للقادة تحايا فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح..مؤكداً اهتمام ودعم القيادة والحكومة لجهود اعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية وفق أسس علمية ووطنية صحيحة يكون ولاؤها للوطن وبما يضمن عدم تكرار أخطاء وسلبيات الماضي.
وأشار الفريق المقدشي إلى أن المليشيا الحوثية استحوذت على كل مقدرات الجيش اليمني ومؤسساته وتقوم بتسخيرها لخدمة مشاريعها التدميرية والمخططات الإيرانية التخريبية.. لافتاً الى أن المليشيات الحوثية سيطرت على ممتلكات الجيش من سلاح وعتاد متطور وتقوم باستخدامه لتهديد أمن واستقرار اليمن ودول الجوار وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

وأوضح وزير الدفاع أن عملية اعادة بناء الجيش الوطني على المستوى المادي والبنى التحتية والإعداد القتالي والمعنوي بدأت من الصفر وفي ظروف استثنائية في وقت يخوض فيه الجيش معركة استعادة الوطن في أكثر من جبهة.. مشيراً الى أن المسئولية الوطنية تستدعي من الجميع مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون في سبيل الدفاع عن الوطن.
من جهته، أشاد محافظ مأرب، بتضحيات قيادة وأبطال الجيش الوطني في هذه المعركة الوطنية التي فرضتها المليشيات الحوثية على الشعب اليمني خدمة لأطماع إيرانية..مؤكداً أن الشعب اليمني يقف إلى جانب قواته المسلحة حتى تحقيق الأهداف المنشودة واستعادة كل شبر من الوطن وحتى يعود لليمن أمنه واستقراره وترفرف راية الجمهورية اليمنية على كل أرجاء الوطن.
وكان وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي، قد كرّم قائد قوات تحالف دعم الشرعية بمحافظة مأرب اللواء الركن حمدان الشمّري، بمناسبة انتهاء فترة عمله، وقام بمنحه درع القوات المسلحة اليمنية تقديراً لجهوده المبذولة خلال فترة عمله وأدواره في مساندة الجيش الوطني والمشاركة في العمليات القتالية ضد المليشيا الحوثية ودعم اعادة بناء القوات المسلحة اليمنية.. مثمناً مواقف الأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وتضحياتهم في هذه المعركة الدفاعية لدرء التهديدات الإيرانية التي تتربص بالمنطقة.
حضر الفعالية قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء محسن الخبي، وعدد من مدراء دوائر وزارة الدفاع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترامب يكشف عن محاولة إنقلاب تحاك ضده
< أول تعليق رسمي سعودي على التصريحات الإيرانية بشأن الرسائل السعودية لوقف الحرب في اليمن
< تكريم مهندس يمني اخترع جهاز ذكي للكشف عن تسرب الغاز
< تطبيق "واتس آب" سيختفي من هذه الأجهزة العام القادم!
< طهران تقول بأن السعودية بعثت رسالة لروحاني عبر وسيط
< ناطق التحالف " المالكي " يعلُق على الفيديوهات والصور التي نشرها الحوثيين في " جبهة نجران "
< أول تعليق رسمي إيراني على مبادرة الحوثيين بوقف الهجمات على السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: