جلسة مباحثات بين البرنامج السعودي و"الاسكوا"لدعم اليمن في تطوير القدرات المؤسسية والخبرات التنموية

 
عقدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتورة رولا دشتي، اليوم ، في العاصمة السعودية الرياض ، جلسة مباحثات مع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد آل جابر، العمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن.
واستعرضت الجلسة جهود البرنامج السعودي واستراتيجيته وأهم النشاطات والمشاريع التي تنفذها مكاتب البرنامج داخل اليمن.
وأكدت دشتي في تصريح صحافي، أهمية وضع خارطة طريق تشارك فيها كافة الفئات اليمنية ذات العلاقة..مشيدة بالدور التنموي والدعم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، وجهود البرنامج في الانتقال من مرحلة الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى التنمية.
فيما أكد السفير آل جابر ،استعداد البرنامج للعمل المشترك مع المنظمة لتحقيق التنمية في اليمن وبناء القدرات المؤسسية والخبرات التنموية.
وأوضح بان اللقاء مع وفد المنظمة بحث إمكانية العمل سوياً لدعم اليمنيين والتعاون فيما يتعلق بالدعم الفني وبناء القدرات..مجدداً سعي البرنامج للوصول إلى رؤية مشتركة تساهم فيها الاسكوا وجميع المنظمات الدولية ذات العلاقة، بمشاركة كل اليمنيين وأصحاب الشأن في الجانب اليمني.
 
وقال السفير آل جابر" أن المملكة دعمت اليمن بمليارات الدولارات، ولأجل أن يكون الدعم في مكانه الصحيح وفي الاتجاه الصحيح عمل البرنامج على أن يتم ذلك وفق خطة استراتيجية لتنمية واعمار اليمن، تشارك فيها أيضاً جميع الدول من خلال الحكومة اليمنية، لتحقيق الرؤية الشمولية التنموية في اليمن".
 
وأضاف" أن البرنامج نفذ 70 مشروعاً داخل اليمن في مختلف القطاعات السبع الرئيسية، بالإضافة إلى الدعم الاقتصادي للبنك المركزي ولمحطات تشغيل الكهرباء".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صدور قرارات حوثية بتعيينات
< بالصور .. استقبال رسمي وشعبي كبيرين لبعثة منتخبنا الوطني للناشئين في مأرب
< " بن ياقوت " أبرز وجهاء سقطرى يؤكد دعمه للمحافظ " محروس " ويرفض تدخل أي طرف خارجي
< تعزيزات عسكرية كبيره من ألوية العمالقة تصل عدن
< أول تعليق للسيسي على وصول مفاوضات سد النهضة إلى طريق مسدود
< قيادي حوثي بارز يشيد بتصريحات نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان
< رويترز : السعودية تدرس وقفا لإطلاق النار في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: