عبد الملك الحوثي يتوعد إسرائيل ويتدخل في شؤون لبنان والعراق ويتنصل عن دفع المرتبات

 
توعد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، اليوم ، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بتوجيه ما أسماها أقسى الضربات، داعيا إياه إلى وقف عملياته العسكرية ورفع الحصار ، كما توعد إسرائيل وتدخل في شؤون لبنان والعراق .
وقال الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي:  "أدعو النظام السعودي إلى وقف العدوان والحصار، وإلا فمخاطر الاستمرار في العدوان كبيرة ونتائجه عليهم كبيرة".
وأضاف: "استمرار (العدوان ) معناه أن نستمر في تطوير قدراتنا العسكرية وتوجيه أقسى الضربات وهذا حق مشروع"، مشددا على أن الشعب اليمني لن يتراجع عن كفاحه من أجل "استقلال أراضيه".
ومن ناحية أخرى رفض زعيم الحوثيين اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإيران بتزويد الجماعة بصواريخ دقيقة، متوعدا بتوجيه ضربات لإسرائيل في حال نفذت أي عمل عدائي ضد اليمن.
وقال: "شعبنا لن يتردد في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي، وتوجيه أقسى الضربات ضد الأهداف الحساسة في كيان العدو إذا تورط في أي حماقة ضد شعبنا".
واتهم زعيم الحوثيين "، الحكومة اليمنية، والتحالف العربي بـ"نهب عائدات أكثر من 120 مليون برميل من النفط" منذ بداية ما أسماه "العدوان"، مضيفا: "تلك الأموال كانت تكفي لدفع رواتب الموظفين لمدة 12 عاما" ، في إشاره إلى تنصل الجماعة الحوثية من تسليم مرتبات موظفي الدولة القابعين تحت سيطرتها ، حيث ينهب الحوثيون مليارات الريالات شهرياً.
كما اتهم الحوثي الولايات المتحدة وإسرائيل بـ"لعب دور فيما يشهده العراق ولبنان من احتجاجات"، قائلا "الفرح والارتياح الأمريكي والإسرائيلي لما يحدث في العراق ولبنان يكشف طبيعة موقفه".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يصدر توجيهات لكافة أجهزة الدولة ومؤسساتها
< وزير الداخلية " الميسري " يطلع على أوضاع المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمهرة
< البرلمان اليمني يتأهب للانتقال الى عدن خلال الأيام المقبلة
< أردوغان: تركيا لن تنسحب من سوريا إلا بعد خروج الدول الأخرى
< المنتخب الوطني للشباب يتغلب على منتخب سيرلانكا
< إيران "توسع شبكة نفوذها" لمواجهة خصومها في الشرق الأوسط
< الرئيس هادي يستقبل وفد المجلس الانتقالي الجنوبي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: