ازدياد حدة التصريحات بين الخارجية اليمنية والخارجية الإيرانية

 
نشبت حرب تصريحات بين الخارجية الإيرانية والخارجية اليمنية حول إستمرار إختطاف الدبلوماسي الإيراني المختطف في اليمن " نور أحمد نيكبخت" .
حيث قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، إن "إطالة أمد قضية الإفراج عن الدبلوماسي الإيراني المختطف في اليمن، غير مقبول".
 
ووفقا لوكالة "إيرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء، فإن عبد اللهيان قال "نتطلع لأن يعمل اليمن على الإسراع في عملية الإفراج عن الدبلوماسي الإيراني نور أحمد نيكبخت بشكل عاجل".
 
من جانباً آخر ردت الخارجية اليمنية عبر مصدر مسؤول بالوزارة عن استغرابه من التصريحات الأخيرة لوكيل وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان المتعلقة بجهود إطلاق سراح الدبلوماسي الإيراني المختطف في اليمن نور أحمد نيكبخت والتي لا تخدم الجهود المبذولة لإطلاق سراحه.
 
وأكد المصدر في تصريح لـ(سبأ) أن السلطات الأمنية في اليمن لم ولن تدخر جهدا في العمل على إطلاق سراح المختطف وبشكل يضمن سلامته، مشيرا إلى أن السيد عبداللهيان أطلع خلال زيارته لليمن مؤخرا على هذه الجهود وأشاد بها.
 
وكان الدبلوماسي نور أحمد نيكبخت، قد اختطف في 21 يوليو 2013، على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة حدة القريبة من مقر السفارة الإيرانية بصنعاء، ولايزال رهن الاختطاف.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ما ذا قال الرئيس السابق " صالح " عن إستشهاد العميد الركن حميد القشيبي
< ماذا قال الشيخ صغير بن عزيز عضو مجلس النواب وأحد ضحايا الحوثيين عن إستشهاد العميد الركن حميد القشيبي
< خلال زيارته اليوم لعمران .. الرئيس هادي يعلن عن أربع ثوابت لا رجعة عنها
< السلطات الأمنية السعودية تكشف حقيقة ما تم تداوله من عثور أحد العمال اليمنيين على موقع مليئ بالذهب "مُلك قارون"
< ثور يقتل امرأة بالمحويت
< أمين عام حزب الإصلاح يضع إحتمالين حول سقوط عمران ويحدد موقف حزبه من الإنسحاب من الحكومة والتصالح مع الرئيس السابق صالح
< مصادر : جثمان العميد القشيبي تعرض لـ"70" رصاصة ورجله اليسرى بُترت بفأس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: