الجيش الإسرائيلي يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا .. والجهاد ترد

 
أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن اغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.
وأكد مقتل أبو العطا وزوجته وإصابة شخصين آخرين إثر قصف الطيران الإسرائيلي للمبنى الذي تواجد فيه أبو العطا شرق مدينة غزة في حي الشجاعية. 
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في سلسلة تغريدات على صفحته في "تويتر" إن أبو العطا نفذ عمليا معظم نشاطات حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه "كان بمثابة قنبلة موقوتة.
المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، قال: "وزارة الداخلية والأمن الوطني تتابع تداعيات استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأحد قادة المقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر اليوم الثلاثاء، وقد اتخذت الأجهزة الأمنية والشرطة التدابير اللازمة".

من جهتها، نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا قائد المنطقة الشمالية وتم إعلان حالة استنفار قصوى في صفوف سرايا القدس، التي توعدت "بالسير على درب الشرفاء لاستكمال مسيرة تحرير فلسطين".
في غضون ذلك، استهدفت سرايا القدس سديروت وأسدود والخضيرة والقدس برشقات صاروخية، وأطلقت صفرات الإنذار في غلاف غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب على حدود القطاع وإغلاق المعابر، وفتح الملاجئ في المستوطنات القريبة من غزة ووقف حركة القطارات في الجنوب. 
وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطيني زياد ثابت عن تعليق الدراسة في المدارس الحدودية، وأشار إلى أن مدراء التعليم سيحددون المدارس التي يمكن أن تشكل خطرا على الطلاب.
ونجا عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي"، أكرم العجوري من محاولة اغتيال في العاصمة السورية، أسفرت عن مقتل نجله، فيما قالت حركة "الجهاد الإسلامي" إن محاولة الاغتيال في دمشق تمت بغارة إسرائيلية.
وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن شخصين قتلا وأصيب 6 آخرون باستهداف مبنى مجاور للسفارة اللبنانية في دمشق.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يكشفون حجم المبالغ التي تم توريدها لصرف المرتبات
< رسمياً .. "السوبر الإسباني سيقام في السعودية
< المجلس الإنتقالي يمنع موظفي إحدى الوزارات من ممارسة مهامهم ويخالف إتفاق الرياض
< وزير الداخلية " الميسري " يطلع على مستوى الأداء الأمني في المهرة
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
< تعرف على مبيعات علي بابا بأول 9 ساعات من "يوم العزاب"
< ليفربول يسحق مانشستر سيتي بثلاثية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: