تعديل موعد انطلاق خليجي 24 في الدوحة بمشاركة السعودية والإمارات والبحرين

 
أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم رسمياً مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في خليجي 24 التي ستقام بالدوحة، على إثر موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي على طلبات اتحادات الدول الثلاث، التي تمّ التقدم بها خلال اليومين الماضيين، على أن تنطلق البطولة يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني بدلاً من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وجاء الإعلان خلال مؤتمرٍ صحافي عقد اليوم  في الدوحة، تم التطرق خلاله إلى موعد البطولة الجديد ومشاركة المنتخبات الثلاثة في النسخة التي ارتفع عدد فرقها إلى 8.
وثمّن اتحاد كأس الخليج العربي تجاوب اتحادات السعودية والإمارات والبحرين مع دعوة المشاركة التي تم تقديمها كمحاولة أخيرة للم شمل الأصدقاء تحت مظلة البطولة التي كانت دوماً إحدى الوسائل الناجحة لتعزيز أواصر الإخاء والمحبة بين شعوب المنطقة، التي أكدت في ظلّ الظروف التي تمرّ بها المنطقة قدرتها على تجاوز التحديات والعوائق المختلفة ولتبقى بطولة كأس الخليج تأكيداً دائماً على أن خليجنا واحد.
وقال جاسم الرميحي الأمين العالم للاتحاد في المؤتمر الصحافي: "الكلّ يعلم أنه حين تنظم قطر بطولة ما، تخرجها على أكمل وجه واللجنة المنظمة جاهزة لاستقبال كلّ الضيوف".
وأضاف: "سيتم الكشف خلال أيام عن الملاعب التي ستحتضن البطولة بخلاف ملعب خليفة"، كما أكد في معرض حديثه أن "الرياضة بعيدة عن السياسية".
من جانبٍ آخر شدد جاسم الشكيلي نائب اتحاد كأس الخليج أن "الهدف الأكبر بالنسبة لنا مشاركة الجميع والاستمرارية".
ورداً على سؤال عمّا إذا كانت اللجنة المنظمة قد اتخذت إجراءات لتسهيل وصول جماهير المنتخبات المشاركة الى الدوحة لحضور البطولة، ونسقت في ذلك مع الجهات المعنية في قطر، قال الشكيلي "أبواب قطر مفتوحة للجميع كما كانت دائماً، نثق بقدرة الإخوة في قطر على استكمال جميع التحضيرات اللازمة لإنجاح البطولة".
وكان من المقرر أن تنطلق البطولة يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمشاركة 5 منتخبات خليجية هي: العراق والكويت واليمن وسلطنة عُمان وصاحبة الضيافة قطر، لكن مع انضمام المنتخبات الخليجية الثلاثة الأخرى تأجلت ضربة البداية إلى يوم 26 نوفمبر.
وستقام المباريات على عدد من الملاعب بعدما كان استاد خليفة المسرح الوحيد لاستضافة المباريات، على أن تعود منافسات هذه النسخة إلى نظام المجموعتين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الكشف عن سبب زيارة ابن سلمان إلى سلطنة عمان وتحذير من "خطأ فادح ستندم عليه السعودية"
< رئيس الوزراء يلتقي عدد من وجهاء ومشائخ وأعيان ومحافظي محافظات إقليم سبأ
< النائب العام المصري يقرر براءة فتاة قتلت شابا حاول اغتصابها
< البرلمان التونسي ينتخب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي رئيسا له
< بينهم قيادات عسكرية .. وزارة الدفاع تصدر بيان بشأن القصف الصاروخي الحوثي الذي إستهدف مقر العمليات المشتركة بمأرب
< بالصور .. لاعب يمني رفع علم الإنفصال في الإمارات وتم فصله وحرمانه من المشاركات الداخلية والخارجية
< الرئيس هادي يتسلم رسالة من أمير الكويت ووكالة سبأ تكشف مضمونها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: