بينما المواطنون يبحثون عن المشتقات النفطية ويفترشون الأرض أمام المحطات .. شركة النفط ومصفاة عدن يتنازعان على توزيع المشتقات النفطية

 
احتدم الخلاف وتبادلت التصريحات بشأن تداخل الإختصاصات بين شركة النفط اليمنية وبين مصافي عدن على توزيع المشتقات النفطية .
 
حيث أكد المدير التنفيذي لشركة توزيع المنتجات النفطية علي محمد الطائفي , أن الشركة هي المخولة فقط بشراء المشتقات النفطية من مصافي عدن , وتوزيعها .
وأضاف الطائفي في تصريح لـ " 26سبتمبرنت " ان شركة توزيع المنتجات النفطية وبموجب قرار مجلس الوزراء هي المخولة باستيراد المشتقات النفطية لسد العجز وبيعه على القطاع الخاص .
 
مؤكدا أن مجلس الوزراء وجه مصافي عدن بمنع تكرير أو بيع أي مشتقات نفطية الا لشركة توزيع المنتجات النفطية , وان القطاع الخاص بامكانه شراء احتياجته من الشركة .
 
جاء ذلك بعد أن صرح الدكتور نجيب العوج مدير عام مصافي عدن انه يتم تكثيف الجهود لتوفير احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية..وأضاف العوج في تصريح لـ"26سبتمبر" بأن هناك عدداً من الشحنات تم تفريغها في المصافي ومنها سفينة تحمل 30ألف طن من مادة البنزين تابعة لشركة أرامكو وسفينة أخرى ترسو في ميناء الزيت تحمل 45ألف طن من مادة البنزين من شركة توتسا الفرنسية "توتال"، كما أن هناك شحنتين ديزل تحملان 60ألف طن ستصلان إلى المصافي عبر شركة لوك أويل الروسية وشحنات أخرى عبر شركات فيتول الأوروبية..
 
 وتابع العوج بقوله :  أن مصافي عدن تقوم بتوزيع كميات المشتقات النفطية إلى مختلف المحافظات بحسب الخطة المقرة من شركة النفط.. مؤكداً انه سيتم تغطية احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية انطلاقاً من حرص القيادة السياسية والحكومة ووزارة النفط والمالية لتجاوز العجز الحاصل في السوق المحلية من المشتقات النفطية.
 
وبناءً على ذلك التصريح الذي أدلى به العوج جاء الرد السابق من شركة النفط اليمنية بحصرية الإختصاص للشركة .
 
وبينما يبحث المواطنون عن المشتقات النفطية  ويفترشون الأرض ويقفون على طوابير طويله أمام المحطات تستمر كلاُ من شركة النفط ومصافي عدن في النزاع على الإختصاصات .فيما يخص توزيع المشتقات النفطية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< توضيح صادر عن مكتب رئيس الوزراء
< مؤيدون لغزة يقتحمون مباراة لكرة القدم وينهالون بالضرب على لاعبين إسرائيليين بالنمسا
< دفع روحه ثمناً للشرف العسكري
< "حبة سيجارة" تتسبب في تفحم خمسة أشخاص واصابة 16 شخصاً
< مدير عام مصافي عدن يكشف عن ضــخ كميـــات كبـيرة من المشتقات النفطية إلى السوق المحلي
< الداخلية تُسمي مديرا جديدا لأمن عمران دون اصدار قرار بذلك
< ( شاهد بالفيديو) الفضائية اليمنية تبث تقريراً من أروع التقاريرعن الشهيد العميد حميد القشيبي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: