الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة اجبار الحوثيين السماح للفريق الفني بصيانة خزان صافر النفطي

 
طالبت الحكومة اليمنية، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش بممارسة مزيداً من الضغط الكفيلة بإجبار مليشيات الحوثي الانقلابية السماح لفريق فني من الأمم المتحدة لإجراء التقييم وأعمال الصيانة اللازمة لخزان صافر النفطي في رأس عيسي قبل وقوع الكارثة.
وحسب وكالة سبأ ، فقد شددت وزارة الخارجية في خطابها الموجه للامين العام للامم المتحدة، اليوم، على ضرورة تفادي حدوث كارثة بيئية محتملة بسبب تردي وتدهور حالة خزان صافر النفطي بفعل استمرار المليشيا الحوثية رفض السماح لفريق فني من الأمم المتحدة الوصول إلى الخزان والقيام بعملية التقييم والصيانة اللازمة وتسليط الضوء على مخاطر تلك الكارثة المحتملة.
واشارت الوزارة إلى التداعيات البيئية المحتملة لتدهور حالة الخزان بحسب الدراسة العلمية والفنية التي أعدتها الهيئة العامة لحماية البيئة والتي تشير الى ان الخزان لم يخضع لأي عمليات صيانة منذ العام 2015 الأمر الذي قد يعجل بتأكل جسم الخزان، ما يهدد بحدوث تسرب نفطي او تراكم الغازات شديدة الاشتعال والتي قد تؤدي الى انفجار الخزان نتيجة لتكون الغازات الهيدروكربونية المنبعثة من النفط الخام في الخزان، ما ينذر بكارثة بيئية خطيرة.
واكدت الدراسة التي أرفقتها وزارة الخارجية ضمن الخطاب، أن الأضرار المحتملة ستتعدى اليمن إلى الدول المطلة على البحر الأحمر وستؤثر على البيئة البحرية والملاحة الدولية..موضحة ان من بين تلك الأضرار، تدمير المحميات الطبيعية في الجزر الواقعة في البحر الاحمر ومنها جزيرة كمران اليمنية، وتهديد الأسماك والأحياء البحرية والشعب المرجانية والطيور البحرية، والإضرار بمشاريع تحلية المياه من البحر الأحمر، وتشويه المناظر الجمالية للشواطئ والكورنيشات ومنتجعات السباحة والترفيه، والتأثير على مزارع تربية الأسماك، وتهديد صناعة الملح البحري من البحر الأحمر.
وأشارت الدراسة الى ان اي كارثة بيئية قد يسببها الخزان النفطي لن تقتصر تأثيرها على اليمن وإنما ستشمل جميع الدول المشاطئة والبحار المجاورة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بعملية جراحية.. إستئصال "أكبر كلية" من رجل هندي
< التخلص من أعراض الأنفلونزا خلال 24 ساعة
< صلاح وزياشي ومحرز في قائمه المرشحين لأفضل لاعب بأفريقيا
< تسريب تصميم ومواصفات nova 5T pro المرتقب من هواوي
< الشياطين الحمر ينتفض أمام شيفيلد ويسجل 3 أهداف في 9 دقائق
< "فروزن 2 يتصدر إيرادات السينما بأميركا الشمالية
< فيسبوك تعمل على ميزة تخصيص المشاركة التي طال إنتظارها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: