مرض الملاريا وحمى الضنك تفتك بأهالي الجراحي بالحديدة والأهالي يستغيثون

 
رصدت مؤسسة الصحافة الإنسانية HJF وفاة 60 حالة ، وإصابة أكثر من 7 آلاف حالة بالملاريا وحمى الضنك في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة الساحلية أغلبهم من الأطفال .
وقيمت مؤسسة الصحافة الإنسانية HJF - بالإستناد على الأرقام الواردة من مكتب الصحة بالمديرية - الوضع الصحي والإنساني في مديرية الجراحي بالمتدهور جدا"، حيث أعداد حالات الوفيات والإصابة بالملاريا وحمى الضنك في تزايد مستمر.
وقد رصدت المؤسسة 60 حالة وفاة، سجلت منها 46 حالة وفاة لأطفال دون سن 12 عاما"، و 9 حالات وفيات ذكور، و 5 إناث خلال أقل من شهر واحد فقط.
وتعيش مديرية الجراحي التي يبلغ عدد سكانها 155الف نسمة وفقاً للتعداد السكاني لعام 2004م، حالة من الرعب والقلق بين أوساط السكان المحليين نتيجة انتشار وتفشي هذا الوباء القاتل.
وقد أكد القائمون على مكتب الصحة بمديرية الجراحي في تواصل بمؤسسة الصحافة الإنسانية HJF أنه تم توثيق ما يقارب 7244 حالة، منها 3373 حالة إصابة بالملاريا ، و3871 حالة إصابة بحمى الضنك.
ولفتت مؤسسة الصحافة الإنسانية أنه كل 6 دقائق يصاب شخص بحمى الضنك أو الملاريا وأن مديرية الجراحي تسجل يوميا" 241 حالة إصابة جديدة ، يتوفى منهم فرد واحد كل 12 ساعة.
إن مؤسسة الصحافة الإنسانية، أزاء هذا التدهور في الوضع الصحي بالمديرية وإنعدام الخدمات الصحية وغياب دور المنظمات الدولية ، تدق ناقوس الخطر، وتحذر من تفاقم الأوضاع في مديرية الجراحي بالحديدة الذي ينذر بكارثة إنسانية وصحية كبيرة.
وتدعو المؤسسة المنظمات الدولية والحكومة الشرعية والتحالف العربي إلى التدخل العاجل لإنقاذ أطفال وأهالي الجراحي من الوباء المنتشر الذي يعصف بالمديرية منذ آواخر أكتوبر المنصرم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بـ"إبادة" أربع دول من بينها السعودية
< تعرُف على جدول مواعيد مباريات "خليجي 24" في قطر والمنتخبات التي ستواجه المنتخب اليمني
< معلومات جديدة وخطيرة تكشفها " رويترز " عن إستهداف آرامكو السعودية ومصدر الضربات ومن أين جاءت التوجيهات
< طحنون بن زايد يصل سلطنة عمان عقب زياره مماثله لنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان
< الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة اجبار الحوثيين السماح للفريق الفني بصيانة خزان صافر النفطي
< بعملية جراحية.. إستئصال "أكبر كلية" من رجل هندي
< التخلص من أعراض الأنفلونزا خلال 24 ساعة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: