تفاصيل مقتل العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بتعز

 
قتل مساء اليوم في مديرية المواسط بمحافظة تعز، قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي بعد تعرضه لمحاولة إغتيال، حسبما أفادت مصادر محلية .
وأفادت مصادر  : ان الحمادي قتل على يد شقيقة جلال الحمادي إثر خلافات شخصية  ، فيما قام مرافقوا العميد عدنان الحمادي بقتل جلال الحمادي على الفور .
والعميد ركن عدنان الحمادي من مواليد عام 1968م، قرية يافق بني حماد مديرية المواسط محافظة تعز، متزوج وأب لخمسة أبناء اثنين ذكور وثلاث اناث.
التحق بالكلية الحربية عام 1984م وتخرج منها عام 1987م برتبة ملازم ثاني.
حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية وكذا عدة شهادات تخصصية دروع ، صاعقة، مضلات ، شهادة قائد كتائب دروع ، وقادة الوية دروع من معهد الثلايا عدن.
وحاصل على شهادة ماجستير علوم عسكرية من الاكاديمية العسكرية العليا كلية القيادة والأركان صنعاء عام 2007، كما حاصل على عدة انواط وأوسمة عسكرية.
شغل العديد من المناصب العكرية منها قائد سرية مشاة وقائد سرية دبابات إلى عام 1999، ثم رئيس عملية كتيبة دبابات إلى 2005، ثم نائب تدريب اللواء من 2007إلى 2009، ثم مدير المركز التدريبي معسكر الحمزة إب إلى 2011، ثم مديرمكتب قائد اللواء 35 مدرع إلى 2012، ثم قائد كتيبة دبابات وقائد معسكر الشهيد لبوزة إلى شهر مارس 2015، وفي نهاية شهر مارس 2015 صدر قرار جمهوري من رئيس الجمهورية بتعينه قائداَ للواء 35 مدرع .
يعتبر العميد الحمادي، أول القادة العسكريين الذين رفضوا إنقلاب ميليشيا الحوثي الإنقلابية، وقاد أولى العمليات العسكرية ضد الميليشيات خلال محاولتها إجتياح مدينة تعز عسكرياً بعد فشلها في إجتياحها مدنياً .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المحكمة العسكرية التابعة للحوثيين تعلن أسماء عدداً من القيادات العسكرية المتهمين بـ "الخيانة " ( الأسماء)
< ملعقتان يومياً تفيان بالغرض.. تعرف إلى "مفتاح الراقة الجديد"
< حيلة للتغلب على "إرتجاج" التصوير بالهاتف الذكي!
< رونالدو وديبالا والدقيقة 70.. الجميع مخطئون
< إضرام النيران مجددا في قنصلية إيران بمدينة النجف العراقية
< الفريق علي محسن الأحمر يصل إسبانيا
< رئيس الوزراء يستقبل رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة الجنرال " اباهيجيت غوها "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: