اتفاق لإنهاء المواجهات المسلحة بين اطراف النزاع في الجوف ووزير الدفاع يوجه رسالة شكر لمحافظي الجوف ومأرب

 
وقع اليوم في محافظة الجوف على إتفاق صلح لإنهاء التوتر وكافة المواجهات المسلحة بين أطراف النزاع في المحافظة بحضور محافظ المحافظة محمد سالم بن عبود واللجنة التي شكلتها قيادة وزارة الدفاع لإنهاء التوتر في المحافظة.
 
وقضى الاتفاق بوقف اطلاق النار وجميع المواجهات المسلحة في كافة مناطق التوتر بالمحافظة وتسليم جميع مواقع تمترس المسلحين التابعين لأطراف النزاع والنقاط المستحدثة الى لجنة إنهاء التوتر وازاله جميع مظاهر التوتر وكذا تبادل جميع المحتجزين والمخطوفين .
 
وأوضح محافظ الجوف محمد سالم بن عبود لـــ(سبأ) أن توقيع هذا الاتفاق يأتي استجابة للدعوات التي اطلقها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتتويجا للجهود التي بذلتها اللجنة التي شكلها وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد والتي باشرت مهامها في 19 يوليو الماضي وقامت بالنزول الميداني لمناطق التوتر والمواجهات والتقت بممثلي اطراف النزاع وتدارست معهم جميع الحلول لإنهاء النزاع والمواجهات المسلحة .. لافتا إلى أن اللجنة باشرت عقب توقيع الاتفاق بعد عصر اليوم بالنزول الميداني للاشراف على بدء تنفيذ بنود الاتفاق واستلام مواقع التمترس والنقاط التي يتم اخلائها من المسلحين تمهيدا لتسليمها للوحدات العسكرية المكلفة بالانتشار في تلك المواقع .
 

من جانبه عبر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد عن الشكر والتقدير للجنة المكلفة بإنهاء التوتر والمواجهات المسلحة بين الأطراف المتنازعة في منطقة الصفراء وما جاورها بمحافظة الجوف .. والتي توصلت اليوم الى معالجة المشكلة وفقا لما تم التوصل إليه بين اللجنة والأطراف المعنية بما في ذلك وقف المواجهات المسلحة .
وعبر وزير الدفاع بأسم اللجنة الأمنية عن التقدير الكبير للجنة وللأخوين الأستاذ محمد سالم بن عبود محافظ محافظة الجوف و الأستاذ سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب ولكل الشرفاء من المشائخ والاعيان والمواطنين الذين استجابوا للدعوة الصادقة والمسؤولة التي وجهها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بشأن الاصطفاف الوطني الشامل .. وثمن وزير الدفاع صبر وحكمة اللجنة التي واصلت العمل مع مختلف الأطراف , وقضت أيام عيد الفطر المبارك في محافظة الجوف حتى تحقق الهدف المرجو .. ليعم الأمن والاستقرار وتسود المحبة والوئام والإخاء بين أبناء الشعب في محافظة الجوف وفي مختلف محافظات اليمن الكبير .. الأمر الذي يدل على ان اليمنيين قد اعدوا أنفسهم مجددا لينتصروا للإيمان والحكمة اليمانية .
 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لجنة تحقيق مشتركة من أمن عمران وحجه في قضية هجوم مسلحين على موكب عُرس بعمران " أسماء القتلى "
< بعد أن قدم إستقالته وقوبلت بالرفض من قبل الرئيس هادي .. وزير الداخلية اللواء " الترب " يعود لمزاولة مهامه في الداخلية
< غداً استئناف الدوام الرسمي ..ولجان ميدانية لمراقبة الانضباط الوظيفي
< مصرع ستة أشخاص من ضمنهم العريس في كمين نصبه مسلحون لموكب عرس بمحافظة عمران
< مصدر بالمالية : الدعم الشهري للنفط 57 مليار فيما رواتب الموظفين 25 مليار شهرياً - ورفع الدعم عن المشتقات النفطية يحتاج إلى نيه صادقة وإدارة سليمة
< الأمنية العليا تكشف عن أحداث اليوم الأول عقب قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية
< الحكومة تُبرر للجرعة السعرية وتسرد عواقب استمرار الدعم والمالية تعد الموظفين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: