حكومة الحوثيين بصنعاء تعقد إجتماعاً بشأن منع تداول العملة الجديدة وتتخذ قرارها النهائي

 
ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس وزراء الحوثيين الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المستجدات الاقتصادية والنقدية وعلى رأسها ما وصفها الإجتماع بطباعة العملة بشكل غير قانوني ، حيث زاد ذلك الإجراء من معاناة المواطنين ، كونه قرار متخبط ولا يجد البديل للمواطن اليمني .
وحسب وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " ، فقد استمع الاجتماع إلى تقرير محافظ البنك المركزي ( الخاضع لسيطرة الحوثيين ) رشيد أبو لحوم، عن الآثار الكارثية المترتبة عن استمرار طباعة العملة على الاقتصاد الوطني وزيادة معدل التضخم الذي ينعكس بصورة سلبية على أسعار مختلف السلع الأساسية ومعيشة المواطنين اليومية.
وتابعت الوكالة الحوثية خبرها بالقول : واستعرض التقرير الإجراءات التي بادر البنك المركزي اليمني باتخاذها لمواجهة الآثار المتوقعة والحد من خطورة هذه الخطوة العدوانية التي تندرج ضمن خطوات الحرب الاقتصادية التي يتبعها العدوان في سعيه لتركيع الشعب اليمني.

كما أوضحت بأن من الإجراءات التي اتخذها البنك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة، التأكيد على منع تداول العملة غير القانونية وإعلان البنك لعامة المواطنين تعويض ما لديهم من أموال بالطبعة غير القانونية بالعملة الرسمية مع إمكانية تحويل الأموال إلى نظام الريال الالكتروني للراغبين في ذلك من المواطنين .. مشيرا إلى أن من تم الاستبدال لهم تجاوز الـ٩٠٠ مواطن خلال يوم عمل فقط وذلك حرصا على حقوق المواطنين.( حسب ما جاء في خبر الوكالة الحوثية ) .
وبهذا فقد إتخذت حكومة الحوثيين قرارها الذي لا رجعة عنه بشأن منع تداول العملة الجديدة الصادرة عن بنك عدن .
الجدير بالذكر بأن حالة من الإستياء تعم المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين جراء قرار منع تداول العملة الجديدة الصادرة عن بنك عدن ، كون ذلك الإجراء الغير مدروس قد أضر بالناس كون التعاملات اليومية وفي ظل تلف العملة القديمة ، لم يعد لدى المواطن إلا تداول العملة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي بعدن ، وكون الحوثيين يريدون مصادرة أموال الناس بحجة الحفاظ على العملة من الإنهيار .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السلطات المصرية تفرج عن الفريق سامي عنان
< مسؤول حكومي يكشف عن تلقيه تهديدات بالطرد من عدن ويناشد وزير النقل الذي هو ممنوع من دخول عدن
< عالم دين سعودي يعلق على القمة الإسلامية التي إستضافتها ماليزيا ويؤكد بأنه تم إرتكاب خطأين
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد في 5 محافظات
< هواوي تعلن عن إطلاق أندرويد 10لنحو 10 ملايين هاتف
< كويكب ضخم يقترب من الأرض لأول مرة منذ 19 عاماً
< صلاح ومحرز وماني في القائمة النهائية لأفضل لاعب أفريقي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: