تعرف على مدى تمتع قلبك بالصحة في 30 ثانية من خلال شكل اليدين

 
يعتبر القلب من أهم أعضاء جسم الإنسان، حيث يقوم بضخ الدم المحمّل بالأكسجين والغذاء لباقي أجزاء الجسم، وقد يؤدي حدوث أي مشكلة به إلى وفاة الشخص.
وفي هذا السياق، نقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن موقع «برايت سايد» المعني بأخبار الصحة قوله إن هناك اختباراً بسيطاً يمكن لأي شخص إجراؤه بالمنزل لمعرفة مدى تمتع قلبه بالصحة خلال 30 ثانية فقط.
ويتم هذا الاختبار عن طريق ملء وعاء بالماء البارد مع إضافة قطع من الثلج له، وبعد ذلك يقوم الشخص بوضع يديه في هذا الوعاء لمدة 30 ثانية بالضبط.
ووفقاً لموقع «برايت سايد»، هناك نوعان من النتائج المحتملة لهذا الاختبار، الأول هو تحول أصابع الشخص إلى اللون الأحمر، وهذا يعني أن قلبه بصحة جيدة وأنه لا يعاني من مشاكل في الدورة الدموية أو في نسبة الأكسجين في الدم.
أما إذا أصبحت أطراف أصابع الشخص شاحبة أو تحول لونها للون الأزرق، فقد يشير ذلك إلى أن الشخص يعاني من مشاكل في الدورة الدموية، وأن خلايا الدم الحمراء تحتوي على مستويات منخفضة من الأكسجين، الأمر الذي ينذر بوجود مشكلة ما في قلبه.
وأكد الموقع أنه في حال حصول الشخص على النتيجة الثانية، يجب عليه زيارة الطبيب في أسرع وقت لإجراء المزيد من الاختبارات، خاصة إذا كان يعاني من أعراض أخرى مثل ضيق التنفس، أو الصداع، أو آلام في الصدر، أو التعرق، أو تنميل الأطراف أو الدوار.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< رويترز: حكومة الوفاق الليبية تطلب رسميا من تركيا دعما عسكريا بحريا وبريا وجويا
< مانشستر يونايتد يحسم الجدل حول انتقال بوغبا إلى ريال مدريد
< الرئاسة التونسية تصدر بيان رداًعلى أنباء التحالف مع تركيا
< تعرًف على نتائج الإستفتاء حول شخصية العام 2019 بين الميسري وعيدروس الزبيدي
< هازارد يحمل صدمة كبيرة لريال مدريد
< باحثة تتحدث عن القوة الخفية للرياضيات وتأثيرها على حياتنا دون إدراكنا
< مصر.. تفاصيل صادمة بعد العثور على عظام زوجين في شقتهما

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: