إجتماع عاجل لقيادات الجيش الإيراني والمرشد الإيراني يعلن الحداد ويتوعد بالإنتقام لمقتل سليماني

 
أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" صباح اليوم الجمعة بأن كبار القادة الإيرانيين يعقدون اجتماعا للتعامل مع الأحداث الأخيرة وعملية اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.
وفي السياق ذاته فإن  المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سيرفع صباح اليوم توصياته للمرشد الأعلى حول كيفية الرد على اغتيال سليماني ومن المتوقع أن يكون الرد إقليميا.
من جانبه توعد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالانتقام لمقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الحرس الثوري الإسلامي.
وقال خامنئي في تصريحه الذي أعلن فيه الحداد لثلاثة أيام على مقتل الجنرال "الانتقام الصعب ينتظر من تلطخت أيديهم بدمائه وكذلك بدماء الشهداء الآخرين."
وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.
وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.
من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
وكان الجيش العراقي أكد، في وقت سابق صباح اليوم، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.
وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أدت إلى "احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنين"
وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحرس الثوري الإيراني يؤكد مقتل قاسم سليماني بقصف أمريكي قرب مطار بغداد
< وزير في الحكومة الشرعية يتهم رئيس الوزراء "معين عبد الملك " بتنفيذ إنقلاب على الرئيس هادي
< تعيين عبد اللطيف الزياني وزيرا لخارجية البحرين
< السيسي يرأس اجتماعا لمجلس الأمن القومي لبحث التهديدات الناشئة عن التدخل العسكري بليبيا
< البرلمان التركي يصادق على مذكرة لإرسال قوات إلى ليبيا
< بعد ضغوط سعودية .. المجلس الإنتقالي الجنوبي يعترف بسرقة حاويات البنك المركزي ويصدر بيان
< البنك المركزي بمأرب يحدد عمولات الحوالات المالية ويحصر الحوالات في 3 شركات صرافة ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: