نصر الله يقول بأن " قاسم سليماني " موجود في اليمن !

 
إعتبر الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في كلمة ألقاها اليوم في حفل تأبين أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، أن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، يمثل "بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد ليس لإيران أو العراق فقط وإنما للمنطقة كلها".
 وقال نصر الله : أن سليماني "ليس شأنا إيرانيا بحتا"، وبصماته "موجودة في اليمن وأفغانستان"أيضاً ، كما قال بأن الأمريكان قتلوا قاسم سليماني ، ولكن هنالك قاسم سليماني في سوريا ولبنان والعراق واليمن !
وهدد زعيم ميليشيا حزب الله باستهداف الوجود العسكري الأميركي في المنطقة ثأرا لسليماني، معتبرا أنه "معني كما إيران بالرد على مقتله".
من ناحية ثانية اعتبر المساعد السياسي للحرس الثوري يد الله جواني،  أنه على الأميركيين مواجهة "محور المقاومة بأكمله وليس إيران فحسب" في إشارة إلى الفصائل والميليشيات التي تدعمها إيران في المنطقة، من حماس في غزة، إلى حزب الله في لبنان، وميليشيات الحوثي في اليمن، وميليشيات الحشد في العراق، التي قد ترد على الضربة الأميركية التي أودت بسليماني. وأضاف "على أميركا أن تترقب انتقاماً يأتيها من داخل الدول الأوروبية أيضاً".
يذكر أن المستشار العسكري للمرشد الإيراني، علي خامنئي، كان قد أعلن في وقت سابق الأحد أن رد بلاده على قتل الولايات المتحدة لأحد قادتها الأكثر نفوذاً سيكون بالتأكيد ردا عسكريا "ضد المواقع الأميركية". وقال حسن دهقان، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" من طهران ، إن الرد على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، "سيكون بالتأكيد عسكريًا وضد مواقع عسكرية أميركية".
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< توجيه من " المشاط " بصرف ربع راتب شهرياً لجميع الموظفين
< ما سر اختيار ترامب الرقم 52 للرد على إيران إذا تم إستهداف أي أمريكي؟
< محمد علي الحوثي يطالب إيران بالرد السريع على أمريكا وينتقد حرب " التصريحات " الإيرانية
< القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية تقيد نشاط الأمريكان على أراضيها
< "حزب الله" يحذر الأمن العراقي ويطالبه الابتعاد عن القواعد الأمريكية لما لا يقل عن 1000م
< البنك المركزي يصدر بيان بشأن الأموال التي تم السطو عليها
< وفد البرنامج السعودي يطلع على احتياجات منشآت خدمية وتعليمية في عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: