الحرس الثوري الإيراني يعلن إستهداف قواعد أمريكية بنفس توقيت إستهداف سليماني .. وأمريكا تكشف عن الأضرار

 
قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، إنه يجب على الولايات المتحدة أن تعرف أن طريق قاسم سليماني سيستمر أكثر قوة.
وأضاف المتحدث الإيراني: "استهدفنا قاعدة عين الأسد وقاعدة في أربيل الساعة 1.20 في نفس التوقيت الذي استهدفت فيها الغارة الأمريكية قاسم سليماني".
وأشار المتحدث إلى أن، "أمريكا تلقت الرسالة الإيرانية، وأن المسؤولين الامريكيين عقدوا اجتماعا مضطربا وألغوا خطابا لترامب".
وشدد ممثل الحرس الثوري، على أن "إيران ودول محور المقاومة لن تهدر أي فرصة للهجوم على المعتدين.
من ناحية أخرى نقلت CNN عن مصدر في الإدارة الأمريكية، أن الصواريخ الإيرانية التي استهدفت قاعدة "عين الأسد" الجوية في العراق، أصابت جزءا منها لا تتواجد فيه قوات أمريكية.
كما أن القوات النرويجية والدنماركية والألمانية وغيرها من قوات دول التحالف في العراق أكدت بأن لا إصابات في صفوف جنودها المتواجدين في القواعد العسكرية في العراق. 
ولاحظت المحطة التلفزيونية، أن هذا يتضح من البيانات الأولى التي تم الحصول عليها في سياق تقييم الأضرار التي لحقت بهذه القاعدة نتيجة الضربة الصاروخية الإيرانية. في الوقت نفسه، ذكرت مصادر CNN أن إجراء فحص مناسب للقاعدة الجوية بالكامل لن يحدث إلا عند الفجر.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" إنه يجري في قاعدتين عسكريتين تعرضتا لهجوم صاروخي من إيران، "تقييم لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضحايا أو أضرار". كما وعد بالإدلاء ببيان صحفي الأربعاء.
وطبقا للمتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان، شنت إيران هجوما صاروخيا على العراق على قاعدتين عسكريتين على الأقل تستخدمهما الولايات المتحدة. وحسب المعلومات التي قدمها، قصفت قاعدة "عين الأسد" وقاعدة "مطار أربيل" بأكثر من عشرة صواريخ.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الخارجية الأوكرانية تؤكد مقتل طاقم وركاب الطائرة المنكوبة قرب طهران
< ترامب: بودّي سحب القوات الأمريكية من العراق لكن هذا سيترك فسحة أكبر لإيران
< الرئيس الجزائري يدعو أردوغان لزيارته في ظل مؤشرات تقارب كبيرة
< غداً .. مدينة جدة السعودية على موعد مع مباراة كأس السوبر الإسباني
< محمد بن سلمان يحمّل نائب وزير الدفاع رسالة لترامب
< وزارة المالية تعلن إستئناف صرف مرتبات المعلمين النازحين .. بشرط تطبيق الآلية الجديدة
< وزير الدفاع الأمريكي يفاجئ الجميع : واشنطن لا تخطط للانسحاب من العراق

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: