بن دغر يقول بأن الاتفاق على الخطوات العسكرية والأمنية سيتم تنفيذها بالتزامن مع تعيين محافظ لعدن

 
أكد مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، انه تم الاتفاق على كثير من الخطوات العسكرية والأمنية والسياسية والذي سيجري تنفيذها بالتزامن مع تعيين محافظ ومدير أمن عدن خلال الفترة القريبة القادمة سيتم الإعلان عنها.
جاء ذلك خلال لقائه بالسفير البريطاني مايكل أرون اليوم لمناقشة عدد من القضايا الهامة ومنها تنفيذ اتفاق الرياض.
وحسب وكالة سبأ ، فقد لفت الدكتور بن دغر الى حرص فخامة الرئيس على نجاح تنفيذ اتفاق الرياض بما يخدم تحقق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة ويحافظ على وحدة اليمن وينهي الصراعات الداخلية ويوجه المعركة باتجاه العدو الحقيقي وهو المشروع الانقلابي.
كما أكد أن تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه ينهي الصراعات العسكرية داخل عدن وما جاورها من المحافظات.. مشيدًا في هذا الإطار بالدور الذي قام به فخامة رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين وولي عهده في دعم ورعاية اتفاق الرياض.
وقال " نحن بحاجة اليوم إلى سلامًا عادل وشامل وحقيقي يكمن في تنفيذ مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محليًا ودوليًا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، في ظل شرعية قائمة لا ينبغي التفكير في التخلي عنها قبل إقرار الدستور والاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات".
ودعا الدكتور بن دغر ميليشيا الحوثي الانقلابية بالعودة إلى طاولة الحوار والتخلي عن مشروعهم الإيراني وبتمسكهم بالجمهورية والدولة الاتحادية الأمر الذي سوف يختصر الكثير من الوقت نحو تحقيق السلام الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني.
من جانبه أكد السفير البريطاني موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقراره اليمن..مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة السياسية من قبل فخامة الرئيس لإنجاح تنفيذ اتفاق الرياض.
وأكد ان بلاده تدعم الحلول السليمة وفقا لمرجعيات الحل الثلاث المتفق عليها.. كما تدعم الجهود المشتركة للأشقاء في المملكة، والأطراف الموقعة على اتفاق الرياض.. لافتا الى أن تحقيق الاستقرار في عدن أمر يهم المجتمع الدولي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ترامب يقول بأن الضربات الإيرانية لم ينتج عنها إصابات ويقول بأنه مستعد للسلام
< الحرس الثوري الإيراني يعلن إستهداف قواعد أمريكية بنفس توقيت إستهداف سليماني .. وأمريكا تكشف عن الأضرار
< الخارجية الأوكرانية تؤكد مقتل طاقم وركاب الطائرة المنكوبة قرب طهران
< ترامب: بودّي سحب القوات الأمريكية من العراق لكن هذا سيترك فسحة أكبر لإيران
< الرئيس الجزائري يدعو أردوغان لزيارته في ظل مؤشرات تقارب كبيرة
< غداً .. مدينة جدة السعودية على موعد مع مباراة كأس السوبر الإسباني
< محمد بن سلمان يحمّل نائب وزير الدفاع رسالة لترامب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: