الإرياني يكشف حقيقة اللقاءات بين مسؤولين في الشرعية بمأرب وقيادات حوثية

 
نفى وزير الاعلام معمر الارياني ما تردده وسائل إعلام المليشيا الحوثية عن لقاءات بين مسئولي الشرعية وقيادات حوثية يهدف الى اصطناع انتصارات وهمية وخلق شرخ بين المكونات الوطنية.
وقال وزير الاعلام في تصريح نشرته وكالة " سبأ " ، ننفي جملة وتفصيلاً الأكاذيب التي تروج لها عدد من وسائل الإعلام الحوثية عن عقد لقاءات أو محادثات أو وساطات مباشرة او عبر وسطاء بين قيادة محافظ محافظة مأرب أو أي من المحافظات المحررة مع مرتزقة ايران من المليشيا الحوثية".
‏واضاف الارياني "ان المليشيا الحوثية ومنذ انقلابها على الدولة قتلت وشردت مئات الآلاف من اليمنيين وما زال في معتقلاتها الآلاف، ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان يتم خيانة دماء الشهداء الأبرار الذين بذلوا ارواحهم رخيصة لاستعادة الدولة والجمهورية ومن اجل عزة وكرامة اليمنيين".

‏وأشار وزير الاعلام الى ان الوفد الحكومي المفاوض هو المخول بملف الحوار مع المليشيا الحوثية بهدف الوصول إلى حل سياسي للازمة اليمنية على قاعدة المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.
وعن تطورات الاوضاع في جبهات القتال قال وزير الاعلام "أما جبهات القتال في مأرب والجوف والبيضاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية فلديها لغتها الخاصة في الحوار التي تفهمها المليشيا جيدا".
‏ودعا الارياني وسائل الاعلام الى التحلي بالمصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة وعدم الوقوع ضحية الشائعات التي تروجها المليشيا الحوثية حول جبهات نهم ومأرب والجوف بالتزامن مع المعارك والانتصارات الذي يحققها الجيش الوطني بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في السعودية.( حسب ما جاء في تصريحه).
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الصحة يطلع على الاجراءات الطبية لأبناء الجالية اليمنية والطلاب في الصين
< غريفيث يلتقي بزعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي "
< طلاب يمنيون يناشدون سرعة إجلائهم من مدينة أوهان الصينية
< ارتفاع ضحايا "كورونا" إلى 304 وفاة وتسجيل أكثر من 14 ألف إصابة
< نيمار يتفوق على ميسي ورونالدو هذا الموسم
< الإمارات تعلن تسجيل خامس إصابة بفيروس كورونا الجديد
< شركة ( أو أم في) النمساوية تخطط لمد أنبوب لنقل النفط بطول 45 كلم في شبوه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: