مقتل ثلاثة صيادين مصريين في انفجار لغم قبالة السواحل اليمنية

 
اعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم مقتل ثلاثة صيادين مصريين وإنقاذ ثلاثة آخرين في انفجار لغم بحري زرعته ميليشيا الحوثي الانقلابية جنوب البحر الأحمر.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول في بيان ان قوات التحالف البحرية نفذت عملية استجابة لبلاغ عن غرق احد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري حوثي كان على متنه ستة صيادين من الجنسية المصرية ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم وانقاذ ثلاثة آخرين.
واضاف العقيد المالكي "ان استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران في نشر وزراعة الألغام البحرية يمثل تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".
واكد استمرار جهود التحالف "في تحييد التهديدات البحرية وخطر الألغام البحرية وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد المليشيات الإرهابية بكل حزم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
وكانت قوات التحالف البحرية قد دمرت حتى الان نحو 137 لغما بحريا قامت ميليشيات الحوثي بزراعتها ونشرها عشوائيا بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وفاة الطبيب الصيني مكتشف "كورونا"
< مجلس الشيوخ يبرئ ترامب
< أحمد علي عبدالله صالح يظهر من جديد بصفته الحزبية
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن
< السودان يسمح لطائرات تجارية متجهة إلى إسرائيل بعبور مجاله الجوي
< الانتخابات الأمريكية 2020 : ما هي الانتخابات التمهيدية وكيف تجري؟
< محافظ الجوف " العكيمي " يكشف حقيقة سيطرة الحوثيين على معظم المناطق في الجوف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: