الوفد البرلماني اليمني يلتقي وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية و بناء السلام

 
التقى أعضاء الوفد البرلماني المشارك في أعمال الجلسة البرلمانية الدولية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك برئاسة نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ، اليوم ، وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية و بناء السلام روزماري ديكارلو.
وحسب وكالة سبأ ، فقد جرى خلال اللقاء ، مناقشة الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيثس و الجهود التي تُبذل في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.
واكد نائب رئيس مجلس النواب حرص الحكومة اليمنية على السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث ،وتغليب مصلحة اليمن و اليمنيين في تحقيق أحلامهم في يمن اتحادي جديد يعبر عن مصالح الشعب اليمني..مشيراً الى تعاطي الحكومة وبشكل إيجابي و مرن مع جهود المبعوث الاممي التزاماً منها بأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لضمان نجاح أي مشاورات قادمة..لافتاً الى استمرار تعنّت و تنصّل الميليشيات الحوثية من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات و قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وشدد على اهمية ان تقوم الأمم المتحدة و مجلس الأمن بممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية لتنفيذ التزاماتها للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن.
و تطرق اللقاء إلى تفاقم الأزمات و زيادة المعاناة الإنسانية بسبب تسييس الميليشيات الحوثية للملف الإنساني و تأثير ذلك على قرار المنظمات الدولية و المانحين في خفض أو وقف مساعداتها الإنسانية و التي ستنعكس سلباً على الفئات الأكثر تضرراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.
من جانبها اوضحت المسؤولة الاممية ،بأن الأمم المتحدة تشاطر اليمنيين مخاوفهم و معاناتهم و لا تألوا جهداً في سبيل إنهاء الصراع..مشيرة الى ان الأمم المتحدة تدرك العراقيل التي تختلقها الميليشيات الحوثية من خلال نهبها و سرقتها المساعدات الإنسانية الأمر الذي ستكون له تبعات خطيرة..لافتة إلى التقارير الأممية الأخيرة التي أكدت على انتهاك ايران للقرارات الدولية من خلال تزويدها للميليشيات الحوثية بالسلاح.
 
حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< 3 سيناريوهات لمحاكمة البشير أمام المحكمة الجنائية الدولية
< روسيا تمنع مجلس الأمن من إقرار وقف إطلاق النار في إدلب
< رواية مثيرة للجدل والرعب .. صدرت عام 1981 وتنبأت بفيروس كورونا
< أول تعليق لمنظمة "الصحة العالمية" عن احتمالية أن يكون "كورونا" سلاحا بيولوجيا
< بالصور .. منح المشاط درجة الماجستير ورتبة عسكرية جديدة !
< لقاء يضم طارق عفاش وقيادات الوية العمالقة ( صور - الأسماء)
< صندوق الأمم المتحدة للسكان يسلم السلطة المحلية بمأرب خطاباً رسمياً لفتح مكتب له بالمحافظة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: