لأول مره منذ خروجه من عدن.. وزير الداخلية " الميسري " يظهر في مهمة رسمية خارجية مترأساً وفد اليمن ( صورة)

 
شاركت اليمن في اجتماعات الدورة الـ٣٧ لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في العاصمة التونسية بوفد يترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري ، حيث تعتبر أول مهمة رسمية للوزير الميسري عقب خروجه من عدن وإنتقاداته المستمرة للتحالف العربي وخاصة دولة الإمارات ، حتى أشيعت أنباء بأنه لم يعد يمثل الشرعية وأصبح خارج توجه وقرارات الشرعية .
وحسب وكالة سبأ ، سيناقش المشاركون في الدورة على مدى ثلاثة ايام ، عدداً من القضايا الأمنية العربية، وتقرير دورة تونس الـ 37 للمجلس، وخطة التكامل والتعاون العربي وتبادل المعلومات وتوحيد الجهود الأمنية العربية،ومشروع خطة مرحلية تاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة الى عدد من المواضيع الأخرى الهامة.
وسيلقي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، كلمة اليمن  في اجتماع الدورة الـ37 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

كما سيلتقي وزير الداخلية ،مع عدد من نظرائه وزراء الداخلية العرب، وسيبحث معهم الاوضاع في اليمن والاجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة الشرعية اليمنية ووزارة الداخلية تجاهها خصوصا في مكافحة الارهاب والمخدرات وتهريب السلاح والتنظيمات الارهابية والجريمة المنظمة، ومشروع استراتيجية عربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، كما سيبحث خطة عربية للتكامل والتعاون العربي وتبادل المعلومات.
كما سيبحث وزير الداخلية، سبل دعم وزارة الداخلية اليمنية بالامكانيات والتقنية وتنمية قدرات منتسبيها لتتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه وتنفيذ البرامج والخطط المقررة في خطة وبرامج التكامل العربي المشترك.
هذا وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية قد وصل ،اليوم، الى مطار قرطاج الدولي، وكان في مقدمة مستقبليه نظيره التونسي هشام المشيشي،والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان، وسفير بلادنا لدى تونس عبدالناصر باحبيب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترامب: سأجتمع شخصيا مع قادة "طالبان"
< مصدر عسكري يكشف عن إنقاذ مركز مديرية الغيل بالجوف من السقوط بيد الحوثيين
< قوات الولايات المتحدة والناتو ستنسحب بشكل كامل من أفغانستان خلال 14 شهرا
< كورونا تطال مسؤولا جديدا في السلطة الإيرانية
< رئيس هيئة الأركان العامة " بن عزيز " يعقد إجتماعاً بقيادات عسكرية
< المبعوث الأممي " غريفيث " : لا بديل لحل تفاوضي وعلى الجميع تقديم التنازلات
< وفد حركة طالبان يصل إلى قطر للتوقيع على اتفاق لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: