وزير الأوقاف يكشف عن الأسئلة التي وجهها لـ " غريفيث " بمأرب ويصفه بـ " غريفيث بدر الدين " !

 
كشف وزير الأوقاف اليمني الدكتور أحمد عطية عن ما دار بينه وبين غريفيث اليوم في مأرب حول المواجهات الأخيرة في نهم والجوف والتي إنتهت بتقدم الحوثيين في تلك الجبهات. 
جاء ذلك في منشور للدكتور أحمد عطية في صفحته على " فيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، مبتدئاً منشوره بـعبارة ( غريفيت بدر الدين ) ، في إشارة إلى التنسيق والتعاون بين الحوثيين وغريفيث ..
، حيث قال في منشوره : " غريفيث بدر الدين " سألته اليوم في مأرب بعد ما طلب وقف التصعيد العسكري ، قلت له يعود الحوثي الى خارج الجوف والفرضة كوضعه السابق ،، فرد قائلا لا لا ، وهرب من النقاش ..

وتابع الدكتور أحمد عطية بقوله : وقلت له : الفرضة والحزم سقطت وأنت في صنعاء ، ولم تطالبهم بوقف التصعيد العسكري حتى وصلوا الجوف ،فهل هو ضوء أخضر دولى .. فتهرب من الإجابة للأسف الشديد ..
كما قال : وكذلك تطالب بخفض التصعيد ، وأنت تشاهد الإجتياح لنهم والحزم والآف النازحين من جحيم الحوثي ولم توقفهم عن التصعيد؟ ولو كان للحوثي حاضنة شعبية لما نزح 25 الف أسرة هروبا من الحوثي ..أنتزعت ثقتنا فيكم كمجتمع دولي..
وإختتم الدكتور أحمد عطية منشوره بقوله : ولهذا أقول لكم : على قيادة البلد وكل الأحرار أن تفرض واقعا جديدا ويتم تحرير الجوف وعندها سيفشل مشروع غريفيت والحوثيين ..فالبقاء لمن يملك القوة ، ولا يركن على سيناريوهات الأمم المتحدة التي تشاهد إنتهاكات الحوثي ولم تحرك ساكنا بل تمهد له للسيطرة على اليمن كاملا ..
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العرادة يستعرض مع المبعوث الاممي الوضع الانساني في مأرب وآخر مستجدات الأوضاع
< غريفيث يعقد سلسلة لقاءات بقيادات الأحزاب والشباب والمرأة والوجاهات الاجتماعية بمأرب
< دبلوماسي يمني يكشف الهدف الأساسي من زيارة " غريفيث " لمأرب وعلاقة ذلك بالجوف
< تعرف على خارطة السيطرة والنفوذ في اليمن وتقاسمها بين اطراف الصراع
< وفاة نائبة إيرانية بسبب إصابتها بفيروس "كورونا" ( صورة)
< اغتيال عميد في الحرس الثوري الإيراني بضواحي دمشق
< خسرنا معركة الجوف ولكننا لم نخسر الحرب بعد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: