كفاين : سقطرى ستكون انموذجاً متميزاً وندعو الحكومة لعقد اجتماعاً فيها

 
 
دعا فهد كفاين,عضو مؤتمر الحوار,وأمين عام مجلس سقطرى الأهلى,رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة,إلى عقد إحدى اجتماعات الحكومة في الجزيرة كي تطلع عن قرب على الاحتياجات اللازمة لسكانها.
وخلال لقائه  قيادات الاتحاد اليمني للسياحة,أكد رئيس مجلس الوزراء توجه الحكومة لتحقيق الدور السياحي الهام لمحافظة سقطرى خلال الفترة القليلة القادمة وذلك من خلال توفير المقومات اللازمة وفي المقدمة ما يتعلق بالبنية التحتية.
وقال كفاين في تصريح لـ "الصحوة نت ",إن أبناء محافظة سقطرى يتطلعون الى تنمية حقيقية واهتمام من الحكومة ترجمة لاهتمام الرئيس وقراره التاريخي بإعلان الجزر محافظة.
وأكد أن قرار الرئيس ينطلق من نظرة حكيمة الى الجزر التي تحظى بالكثير من المميزات التي تجعلها كنزا لليمن وتمثل موردا هاما اذا ماحظيت باهتمام وبإدارة كفؤة ومبدعة ومستوعبة لخصائص الجزر وبيئتها وثقافتها.
 
وأشار إلى أن السياحة تأتي في اعلى سلم اولويات الاستثمار في محافظة سقطرى وتليها الموارد المتمثلة بالاسماك والثروة الحيوانية والزراعة.
وأوضح أن الاقبال المتزايد من قبل مئات من السياح الذين يتوافدون الى سقطرى هذه الايام رغم تدني مستوى الخدمات يؤكد ان الجزر واعدة في الاستثمار في مجال السياحة البيئية اذا ما توفرت فيها البنية التحتية.

 
كما أكد كفاين أن سقطرى ستكون محافظة نموذجا متميزا في صناعة طفرة حقيقية في التنمية والتطور والامن والاستقرار وذلك من خلال وضع خطة متميزة وطموحة وغبر تقليدية لبناء المحافظة وتنمية مواردها وفي فترة قياسية محدودة.
وأقرت حكومة الوفاق في إجتماع استثنائي ترأسه الرئيس عبدربه منصور في 23 أكتوبر الماضي،مشروع القرار الجمهوري بإنشاء محافظة ارخبيل سقطرى لتكون المحافظة رقم 22 وإحالته إلى وزارة الشئون القانونية لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإصداره.
 
كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لإعداد خارطة الاحتياجات من الخدمات والمشاريع التنموية لمحافظة ارخبيل سقطرى.
وتقع جزيرة سقطرى في المحيط الهندي وتصنف كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008,ولقبت بأكثر المناطق غرابة في العالم,نظراً للتنوع الحيوي الفريد والأهمية البيئية لهذه الجزيرة وانعكاسها على العالم.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فعاليات توعوية للتعريف بالقضايا الشبابية لمخرجات مؤتمري الحوار والشباب بجامعتي صنعاء والملكة أروى
< خيمة الحوار تحتضن فعالية المسابقة الثقافية لطلبة التربية الفنية في اطار فعاليات الاسبوع الثقافي وفرق المسابقة لمناقشة مخرجات الـ9 الفرق في مؤتمر الحوار
< مؤسسة مبادرون تختتم دورة في مجال إدارة المشاريع برعاية من الصندوق الاجتماعي للتنمية – فرع إب
< اليزيدي : هناك جهات معادية تسعى لإثارة الفتن ولا تريد تسجيل أي نقطة إيجابية للرئيس وحكومة
< بعد تعثر اللجنة الرئاسية في حل قضية حبريش وزير الدفاع يصل حضرموت لاحتواء الوضع
< 5 أحزاب تساند مسيرة "السلام" المنطلقة لإيقاف الصراع بدماج
< أنباء عن نية صباحي الترشح للرئاسة.. وانقسام بالإنقاذ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: