إجازة إجبارية لموظفي الدولة في السعودية

 
تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على منح إجازات إجبارية لفئات محددة من موظفي القطاع العام السعودي.
وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن وزارة الصحة السعودية وجهت الجهات المعنية بضرورة منح إجازات مرضية إجبارية لمدة أسبوعين، اعتبارا من اليوم الأحد 15 مارس/آذار.
ويندرج تحت هذه الإجازات الإجبارية خمس فئات محددة وهي ( الحمل والمرضع، الأمراض التنفسية، أمراض نقص المناعة ومستخدمي أدوية مثبطات المناعة، الأورام، والأمراض المزمنة).
وبحسب الوزارة فإن هذه الإجازات، لا تحسب مدتها من رصيد الإجازات، وهدفها التقليل من احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو إجراء وقائي لمنع التفشي المجتمعي.
وحثت وزارة الصحة السعودية، اليوم، كافة المواطنين والمقيمين في المملكة على وقف التجمعات بكافة أشكالها، حرصا على سلامتهم من الإصابة بفيروس "كورونا".
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات الفيروس في المملكة، "شفاء 3 حالات من المصابين، في حين لا تزال 100 حالة حتى الآن في المستشفيات المتخصصة، وجميعها في وضع جيد باستثناء واحدة".
وأوضح محمد العبد العالي، أن "48 من المصابين هم من الذكور والبقية نساء، و54 من السعوديين والبقية من جنسيات مختلفة، مضيفا أن أي حالة وفاة لم تسجل في المملكة".
وكانت الحكومة السعودية اتخذت عدة إجراءات احترازية ضمن جهود السيطرة على انتشار الفيروس المعدي، من بينها وقف تصدير جميع المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية والمخبرية المستخدمة للكشف أو الوقاية من فيروس "كورونا" الوباء العالمي (الجائحة).
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< لماذا مقاييس الحرارة غير فعالة في الكشف عن كورونا؟
< وزير الصحة يبحث مع السفير الصيني دعم القطاع الصحي في اليمن
< الخدمة المدنية بصنعاء تعلن تعليق العمل بنظام البصمة في كافة وحدات الجهاز الإداري
< شكاوى من فرض مبالغ مالية بمنفذ الوديعة بحجة فحص كورونا
< العراق.. مصاب بكورونا يقيم وليمة لـ80 شخصا لدى عودته من إيران
< فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟
< إجتماع طارئ للحكومة اليمنية يقر عدداً من الإجراءات بشأن كورونا منها تعليق جميع الرحلات الجوية وإغلاق المنافذ البرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: