محمد علي الحوثي يلتقي " غريفيث " عبر دائرة تلفزيونية ( صوره)

 
إلتقى عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى القيادي الحوثي محمد علي الحوثي اليوم عبر دائرة تلفزيونية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ، حسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين ، حيث يتواجد غريفيث خارج اليمن.
وحسب خبر الوكالة المنشور فقد أكد محمد علي الحوثي أن الشعب اليمني وقيادته يتطلعون للسلام ويقدمون أفكاراً منصفة لا يوجد فيها أي تحيز، انطلاقاً من المصلحة العامة لليمنيين.( حسب قوله) .
وأشار إلى أن الحديث عن أي حوار قبل وقف العدوان وفك الحصار وصرف المرتبات وتنفيذ خطوات بناء الثقة التي وعد بها المبعوث الأممي سابقا، وحصل على تعهدات الدول المعتدية بتنفيذها لن يكون مجدياً.
وقال الحوثي " يجب أن يكون هناك حواراً مباشراً مع الدول التي أعلنت الوقوف ضد بلدنا ومشاركتها في العدوان على اليمن للبحث حول ما يخص وقف العدوان ورفع الحصار للتوصل إلى حل مكتمل، يعقبه حوار سياسي مع الأطراف اليمنية على طبيعة مرحلة ما بعد وقف العدوان".( حسب زعمه) .
وجدد التأكيد على الجاهزية لتشكيل غرفة عمليات تربط المناطق في كافة أنحاء الجمهورية وتبادل المعلومات حول فيروس كورونا .. مشيرا إلى ضرورة إيجاد آلية موحدة بشأن تنظيم حركة تنقل المواطنين بين المناطق والمحافظات، بما يكفل مواجهة كورونا ومنع دخوله.
وفيما يخص الأسرى أكد الحوثي أنه من الواجب أن يتم الإفراج عن جميع الأسرى، تفادياً لحدوث كارثة تحل بهم بسبب فيروس كورونا.
وطالب الحوثي برنامج الأغذية العالمي البدء الفوري بتسليم المساعدات النقدية نظرا لإتمام الجانب الحكومي كافة الإجراءات المتعلقة ببنود الاتفاقيات الموقعة مع البرنامج. (   حسب ما جاء في خبر الوكالة الحوثية) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< لماذا يصعب القضاء على فيروس كورونا الجديد؟
< ملايين اليمنيين مطالبين بغسل أيديهم للوقاية من كورونا وهم بدون مياه
< منظمة الصحة العالمية تزف خبر غير سار بشأن كورونا
< الصحة الإيرانية : كل 10-12 دقيقة يموت شخص في إيران جراء فيروس كورونا
< المقدشي يشيد بالالتفاف الشعبي المساند للجيش الوطني في مواجهة الحوثيين
< نجوم بايرن ميونخ يتنازلون عن 20% من رواتبهم
< ترمب: لدينا نقص بالكمامات وأجهزة التنفس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: