الجوازات السعودية تكشف عن آلية إعفاء الوافدين من المقابل المالي وتمديد إقامتهم

 
كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية آلية تطبيق قرارها السابق بإعفاء الوافدين من المقابل المالي حتى نهاية يونيو/حزيران 2020؛ في إطار جهود مكافحة تداعيات كورونا.
وقالت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه بالنسبة للوافدين من أصحاب المهن التجارية والمنتهية إقاماتهم من 18 مارس/ آذار الحالي وحتى 30 يونيو/ حزيران 2020 سيتم إعفاؤهم من المقابل المالي؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم آليا لمدة 3 أشهر دون مقابل، ودون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.
وأضافت مديرية الجوازات، أنه بالنسبة للوافدين من أصحاب المهن التجارية الذين لم تُستغل تأشيراتهم خلال فترة تعليق الدخول والخروج مؤقتاً من وإلى المملكة، سيتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين من أصحاب المهن التجارية التي لم تستغل خلال الفترة من 25 فبراير/ شباط وحتى 20 مارس/ آذار ، حيث سيتم التمديد لمدة 3 أشهر دون مقابل، وذلك آلياً من النظام دون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.
وأوضحت أنه بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين أصدروا تأشيرات خروج نهائي لعمالتهم وانتهت مدة صلاحية إقاماتهم فإنه بعد الانتهاء من التمديد آليا لفترة إقامات الوافدين الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل من "المهن التجارية" المنتهية إقاماتهم من 18 مارس/ آذار وحتى 30 يونيو/ حزيران 2020؛ فإنه بإمكان أصحاب الأعمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً عبر منصتي (أبشر أعمال ومقيم) لعمالتهم، دون مراجعة مقرات الجوازات.
اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إسبانيا تطيح بالصين وتزيد عليها بضحايا كورونا
< نادي برشلونة يكشف تفاصيل خطته لخفض رواتب لاعبيه
< هل ينتقل فيروس كورونا عبر البعوض؟
< القصر الملكي البريطاني: الأمير تشارلز مصاب بفيروس كورونا
< الكشف عن "أعراض خفية" جديدة لفيروس "كورونا"
< تصريح جديد صادر عن وزارة الأوقاف حول عودة المعتمرين اليمنيين
< تطورات جديدة في السعودية والملك سلمان يقر عدداً من الإجراءات بشأن كورونا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: