ناطق الحكومة يعلق على إحتجاز الحوثيين لسفينة أممية ومنعها من المغادرة

 
سخر الناطق الرسمي بإسم الحكومة راجح بادي، من لجوء مليشيا الحوثي الإنقلابية إلى المغالطات والأكاذيب للتغطية على جريمة احتجاز السفينة الأممية في الحديدة، ومنعها من المغادرة لإيصال ضباط الرقابة المشتركة عن الفريق الحكومي إلى ميناء المخا.
وقال بادي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)"لم يعد خافياً على أحد هذه الأساليب العقيمة التي تنتهجها المليشيا الحوثية في لي الحقائق واستمراء الأكاذيب لتضليل الرأي العام".
وأوضح بان مليشيا الحوثي قامت باحتجاز السفينة الأممية في الحديدة، وعلى متنها ضباط الإرتباط في الفريق الحكومي، ومنعها من المغادرة إلى ميناء المخا لإيصال الضباط بحسب الاتفاق مع البعثة الأممية (اونمها)ولجنة التنسيق واعادة الانتشار..مؤكدا بأن السفينة يفترض بأنها في منطقة محايدة وتخضع لإدارة وإشراف الأمم المتحدة بغرض تسهيل الرقابة والإشراف على تنفيذ الاتفاق بعد أن منعت الميليشيات انعقاد الاجتماعات المشتركة وأغلقت منافذ العبور ومنعت دخول البعثة الى مناطق سيطرة القوات الحكومية وقيدت بشكل كامل حركة البعثة الأممية وعطلت مسار اتفاق استكهولم بشكل كامل.
واشار الى إن ضباط الارتباط تفاجأوا بإيقاف مليشيا الحوثي للسفينة ومنعها من التحرك في تطور خطير وهمجي من شأنه نسف ما تبقى من آمال في تنفيذ اتفاق ستوكهولم..معبراً عن أسفه لعجز رئيس بعثة البعثة الأممية الجنرال أبهجيت غوها عن التدخل وإجبار المليشيات الحوثية السماح للسفينة بالمغادرة رغم التواصل المستمر مع البعثة والتنسيق الكامل معها.
ولفت بادي الى أن احتجاز السفينة الأممية ومنعها من المغادرة يندرج في إطار(أساليب البلطجة) التي تنتهجها المليشيات الانقلابية في التعامل مع الأمم المتحدة وبعثتها في الحديدة..مستغرباً الصمت الأممي إزاء هذا الفعل المشين.
وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة "أن الحكومة قبلت عمل الفريق المشترك على متن السفينة في البحر في إطار مساعيها لإنجاح اتفاق ستوكهولم الموقع مع المليشيات، ولتجنيب محافظة الحديدة ويلات الحرب والدمار، غير أن مليشيا الحوثي الإنقلابية استمرأت أساليب البلطجة والغدر، وسعت بكل طاقتها لإفشال الاتفاق من خلال استمرارها في ارتكاب الجرائم ضد المدنيين وضباط الارتباط في الفريق الحكومي والتي كان آخرها جريمة قنص ضابط الارتباط العقيد محمد الصليحي والذي مايزال شاهدا على هذا اللون من الهمجية".
وطالب بادي الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن وفريق البعثة الأممية في الحديدة القيام بدورهم في حماية وسلامة ضباط الارتباط في الفريق الحكومي وضمان عودتهم إلى المخا بشكل عاجل ودون تأخير.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صدور قرار حوثي بتعيين رئيساً لمجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية
< سلطان البركاني ينشر ما قال بأنه تقرير رفعه للرئيس هادي بشأن قضايا مصيرية تهم اليمن
< هل من الممكن أن تصاب بـ " كورونا " وأنت لا تعلم ؟ ماذا تفعل ؟
< وفاة دبلوماسي بريطاني بسبب كورونا
< أبرز ما جاء في كلمة القيادي الحوثي " المشاط " .. الغى حكم الإعدام بحق أحد البهائيين ووجه بمساعدة مناطق الشرعية !
< الأطفال معرضون للإصابة بفيروس كورونا مثل كل الأشخاص
< عند اختراق حسابك على فيسبوك.. عليك اتباع هذه الخطوات فوراً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: