حكومة الحوثيين بصنعاء تعلن عدداً من الإجراءات منها إغلاق أسواق القات وحظر جزئي للتجوال في صنعاء ( تفاصيل )

 
ناقشت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة التابعة للحوثيين بصنعاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس ما يسمى بحكومة الإنقاذ عبدالعزيز ، مستوى تنفيذ القرارات الاحترازية المقرة من قبل اللجنة على مستوى الجهات المركزية والمحلية المتصلة بمواجهة فيروس كورونا.
وحسب وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " ، فقد إتخذت اللجنة عدداً من القرارات والتدابير التعزيزية للإجراءات الاحترازية المتخذة في إطار مواجهة هذه الجائحة وهي" تجديد الإيقاف المؤقت للرحلات الواصلة إلى مطار صنعاء الدولي حتى نهاية أبريل المقبل، وقيام السلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات بتحديد البدائل المتصلة بقرار اللجنة الوزارية بشأن اغلاق أسواق القات ونقلها الى أماكن مناسبة في محيط العاصمة ومراعاة توفير الاشتراطات الصحية الوقائية فيها".
وتضمنت القرارات والتدابير التعزيزية، قيام وزيرا الصحة العامة والسكان والنقل بتعميم المعايير والاشتراطات الصحية الاحترازية لاستقبال السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية الحاملة للبضائع والاحتياجات الاساسية للشعب اليمني، وتقديم جميع الوزارات والمحافظات لخططها الطارئة إلى اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.
 
كما تضمنت القرارات والتدابير التعزيزية، تكليف الوزارات والجهات المعنية بدراسة إمكانية بدء الحظر الجزئي للتجول بأمانة العاصمة والمحافظات كإجراء احترازي هام وضروري للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره في حال تسجيل أي إصابات بهذا الوباء لا سمح الله ، باعتبار أن هذه العملية من أهم الخطوات الإحترازية والوقائية التي لجأت إليها الدول حول العالم واعتمدتها للمواجهة والحد من مخاطر الفيروس.
وشملت القرارات والتدابير التعزيزية، عدم إيقاف الشاحنات في المنافذ التي تحمل مواد غذائية ودوائية وأي بضائع استهلاكية وبحيث يتم عند الضرورة تغيير السائق في المنافذ وإخضاع الآخر للحجر الصحي، والتشديد على مختلف الجهات الرسمية والخاصة الالتزام بالقرارات الحكومية الاحترازية المقرة والمعلنة لمواجهة كورونا.
وأهاب الاجتماع بجميع المواطنين إدراك المخاطر الكبيرة التي يحملها فيروس كورنا على سلامتهم وصحتهم العامة واستيعاب اهمية الإجراءات الوقائية المتتابعة التي تتخذها الحكومة والتفاعل المسؤول معها سيما ما يتصل ببقائهم في منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة.
وطمأن الاجتماع كافة المواطنين أن التقارير الصحية، تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بهذا الوباء حتى الآن وثبوت خلو كافة حالات الاشتباه التي خضعت للفحص الطبي من هذا الفيروس.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المحامي | علي الهُمام : تنين الحزب الشيوعي وكورونا العابر للقارات
< بعد أن أعلن محمد علي الحوثي لقاءه بـ " غريفيث " عبر دائرة تلفزيونية .. عيدروس الزبيدي يعلن بأنه أجرى ذات اللقاء ( صور)
< بعد سلسلة من الأخطاء .. إسرائيل توقف تسليم المصابين بكورونا نتائج فحوصهم
< وزارة الصحة بعدن تتسلم اجهزة ومستلزمات طبية لمواجهة كورونا
< وزير بريطاني جديد يعلن إصابته بفيروس كورونا
< في أسوأ أيامها أسابنيا تسجل أعلى معدل وفيات بكورونا
< رونالدو بعد موافقته على تخفيض راتبه .. هذا هو المبلغ المقتطع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: