الأردن تعلن إخلاء 1934 شخصا من فنادق البحر الميت بينهم أميران بعد خضوعهم لحجر صحي

 
بدأت السلطات الأردنية اليوم الاثنين، عملية إخلاء المحجور عليهم صحيا في فنادق البحر الميت البالغ عددهم 1934 شخصا، بينهم الأميران حسين ومحمد ابنا الأمير طلال بن محمد.
وبحسب وكالة "بترا" الأردنية، سيتم إخلاء 1934 شخصا من فنادق البحر الميت بحسب الخطة التي اعتمدتها الحكومة موزعين على أقاليم الشمال والوسط والجنوب، بواسطة سيارات تابعة لتطبيقات النقل الذكية.
وأنهى الأميران حسين ومحمد ابنا سمو الأمير طلال بن محمد، مدة الحجر الصحي في منطقة البحر الميت، الذي طبق على القادمين إلى البلاد، في إطار الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

واعتبارا من اليوم الاثنين، سيدخل الأميران حسين ومحمد الحجر المنزلي، التزاما بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة بضرورة تطبيق شروط الحجر المنزلي لمدة أسبوعين، لجميع الأشخاص الذين أمضوا حجرا صحيا لمدة 14 يوما في فنادق البحر الميت وعمان والعقبة.
وأدخل الأميران حسين ومحمد، الحجر الصحي بعد وصولهما إلى مطار الملكة علياء الدولي، قبل 14 يوما.
وستتكفل الحكومة بنقل وايصال المحجور عليهم إلى بيوتهم مباشرة، لكل من أكمل مدة الحجر المخصصة ودون أية تكاليف مادية وذلك بهدف تقليل المخالطة وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية العامة.
يذكر أن خلية إدارة الأزمة عملت وبالتنسيق المشترك مع جميع الجهات ذات العلاقة على إعداد خطة إخلاء شاملة للأشخاص المحجور عليهم في الفنادق وعلى مرحلتين، المرحلة الأولى تبدا صباح اليوم الاثنين ويجري خلالها إخلاء جميع الأردنيين المحجور عليهم من عمان والبحر الميت إلى مناطق سكناهم وإيصالهم إلى بيوتهم، والمرحلة الثانية تبدأ صباح يوم غد الثلاثاء ويجري خلالها إخلاء جميع الجنسيات غير الأردنية المحجور عليهم وحسب ترتيب سفاراتهم وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< طريقة جديدة أخرى للعدوى بفيروس كورونا
< تكشفها الأمم المتحدة .. معلومات مغلوطة عن شرب الماء الساخن للوقاية من كورونا
< إشتداد المعارك بمأرب بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني ودعوات لتدخل القبائل
< الإعلان عن إصابة أسطورة كرة القدم التركية رتشبر بفيروس كورونا
< وزير ثالث في الحكومة الشرعية يقدم إستقالته
< المصريون سحبوا 30 مليار جنيه من البنوك في 3 أسابيع .. والبنك المركزي يتخذ إجراءات لوقف السحب
< الحكومة اليمنية توافق على دعوة الأمم المتحدة بشأن عقد إجتماع عاجل ووقف شامل لإطلاق النار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: