أول تصريح لوزير النقل " المستقيل " الجبواني يكشف فيه خلفيات توقيفه عن العمل وإستقالته

 
 
قال وزير النقل اليمني المستقيل صالح الجبواني إنه تصدى للإمارات لأنه أدرك مبكرا ما أسماه مشروعها التقسيمي التدميري في اليمن، معتبرا أن السعودية تغض الطرف عما تفعله الإمارات هناك، وأنه لا يدري إن كان ذلك تجاهلا أو تواطئا.
 
وأوضح الجبواني في مقابلة مع قناة الجزيرة ، أنه لن يقبل بالشلل والفوضوية التي فاحت فضائحها في عدن وفي عموم جنوب اليمن، وبيّن أن الحكومة الشرعية وقعت اتفاق الرياض "لكنهم منعونا من العودة إلى عدن".
وأشار الجبواني إلى أنه نصح رئيس الحكومة بألا يكون حصان طروادة لمشاريع الفوضى في الجنوب، وأضاف أنه إما أن ينفذ اتفاق الرياض أو تنزع السعودية يدها من هذا الاتفاق، وبعدها ستتحرر عدن في ساعات.
وعن فصله من العمل، قال إن مدير مكتب الرئيس أبلغه أنه سيوقف إجراءات رئيس الحكومة بوقفه عن العمل، لكن ذلك لم يحدث.
وكان الجبواني قد تقدم باستقالته على خلفية قرار أصدره رئيس الوزراء المعين معين عبد الملك الخميس بإيقافه عن العمل؛ بدعوى وجود "إخلال جسيم في أداء مهامه".
وقال الجبواني -في رسالة استقالته- إنه تلقى خطابا من رئيس الحكومة بإيقافه عن العمل، رغم كون الأمر سياديا من اختصاص رئيس الجمهورية، وأضاف أن قرار إيقافه جاء بعد يومين من صدور حكم بإعدامه من جانب الحوثيين، وسبقه سقوط محافظة عدن في أيدي مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، وإخراجه منها بالقوة، بعد دفاعه عن مؤسسات الدولة، وكذلك منعه من العودة إلى عدن بعد توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
واعتبر الجبواني أن قرار إيقافه عن العمل يمثل طعنة من رئيس الحكومة، واتهم عبد الملك بأنه اعترف على رؤوس الأشهاد بأنه يقف مع المجلس الانتقالي (الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله) في متراس واحد.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إعلان تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لمدة اسبوعين بسبب كورونا
< وزير الشباب والرياضة " البكري " يكشف حقيقة إستقالته .. ويصدر بيان
< صدور قرارات حوثية بتعيينات في وزارات ومؤسسات حكومية ( الأسماء - المناصب)
< الحوثيون يحذرون المواطنين ..هل أسقط التحالف كمامات ومواد أخرى تزامناً مع قصف للطيران ؟
< با سندوه تهاجم غريفيث وتصفه بـ " المتلخبط "
< خروج ولي عهد بريطانيا من العزل بعد التشاور مع طبيبه
< بسبب كورونا .. إقالة أول وزير صحة في دولة أوروبية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: