الحكومة اليمنية تدعوا إلى تحرك أممي لإنجاز اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين

 
دعا وزير الاعلام معمر الارياني الى تبادل شامل للاسرى والمختطفين بين الجانب الحكومي ومليشيا الحوثي تنفيذا لاتفاق السويد وتحسبا لانتشار فيروس كوفيد_19 .
وقال الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)"ندعو الأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث الى التحرك العاجل والضغط على المليشيا الحوثية لتحقيق انفراجة في هذا الملف الإنساني وإطلاق جميع الأسرى والمختطفين على قاعدة (الكل مقابل الكل)".
 
‏وجدد الارياني التاكيد على استعداد الحكومة للتنفيذ الفوري لتفاهمات الاردن الاخيرة بشأن الأسرى والمختطفين المتفق عليهم والتي تشمل اطلاق قائمة مشتركة من(١١٠٠) اسم من أصل(١٤٢٠) تم تبادل اسمائهم، وعقد اجتماع لمعالجة وضع بقية الاسرى وفقا لمبدأ اتفاق السويد(الكل مقابل الكل) باعتباره ملف انساني.
واشار الارياني الى ان الأمم المتحدة مطالبة بتحرك في هذا الجانب خصوصاً والعالم يعيش جائحة فيروس كورونا وقد افرج عن جميع السجناء فكيف بالمختطفين السياسيين والناشطين والإعلاميين أو الجيش الوطني الذين لهم المشروعية الدستورية في القتال لاستعادة الدولة وإسقاط والانقلاب.
‏وشدد الارياني على ان توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وموقف الحكومة منذ مشاورات الكويت واضح بالمطالبة بإنجاز تقدم في هذا الملف الإنساني، فيما تستمر المليشيا الحوثية في تعطيل الاتفاقات والتفاهمات التي رعتها الأمم المتحدة والمراوغة ووضع العراقيل رغم الأوضاع الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس ‎كورونا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بعد تلميح جديد للصحة العالمية .. حرب الكمامات تستعر
< مسؤول في نادي ليفربول: مباراتنا مع أتلتيكو تسببت في انتشار كورونا
< وصول تعزيزات عسكرية تابعة للشرعية إلى أبين
< إستشهاد قائد لواء بمأرب في معارك مع الحوثيين بجبهة صرواح
< إعلان من التعليم العالي بصنعاء بشأن تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات
< كورونا يهز عرش أكبر شركات الطيران في العالم!
< نصائح هامة لإدارة أموالك في زمن كورونا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: