محافظ حضرموت يفتتح وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية( PCR)

 
افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم،وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية( PCR) بمستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا والخاصة باستقبال عينات حالات الوبائيات والأمراض المناعية والفحص عن حالات الاشتباه بفيروس "كورونا".
وطاف المحافظ ومعه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع رعاية الصحة الأولية الدكتور علي الوليدي، بأقسام وغرف الفحص بالوحدة..متعرفاً من إدارتها الى شرح حول طريقة استلام العينات من فريق الاستجابة السريعة من خلال مسحات من الأنف والبلعوم والإجراءات الفنية والادارية بهذا الخصوص، وطرق تحضيرها وفحصها وتسليمها للجهات المختصة في الترصد الوبائي بالمحافظة ومراكز المعالجة حسب نظام محكم وآليه عمل موحدة.
وأكد المحافظ أهمية افتتاح هذه الوحدة بدعم من السلطة المحلية في هذه الظروف الاستثنائية وبشكل عاجل لدعم الجانب التشخيصي والاكتفاء بالتشخيص النوعي داخل المحافظة وكذا استجابة لواجب التدخل السريع وضمن الاجراءات الوقائية لحماية المجتمع وتوفير وسائل الوقاية العاجلة لفيروس "كورونا".
وتم تزويد الوحدة بالأجهزة والمحاليل والمستلزمات المطلوبة بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة لانجاح عملها في استقبال العينات وفحص الحالات المشتبه فيها وفحص جميع الأمراض الوبائية بينها وباء "كورونا".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تناقش المستجدات لتنفيذ التدابير الوقائية لمواجهة كورونا
< مبيعات الصين من الكمامات نحو 4 مليارات قناع منذ بداية مارس
< بالصور .. الحوثيون يقصفون السجن المركز بتعز باكثر من 15 قذيفة وسقوط فتلى وجرحى من النساء
< محافظ حضرموت : قرار منع القات نهائي ولا رجعة عنه
< قوات الجيش الوطني تتقدم وتسيطر على مواقع في مديرية الحزم بالجوف
< تفاصيل جديدة في صفقة زيدان ويوفنتوس وريال مدريد
< اليمن يسجل أعلى مستويات سوء التغذية بين الأطفال في العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: