قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء ينظم حلقة نقاشية حول وثيقة الحلول والضمانات للقضية الجنوبية

 
 
نظم قسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة صنعاء اليوم حلقة نقاشية حول مخرجات اللجنة المصغرة المنبثقة عن فريق القضة الجنوبية بمؤتمر الحوار الشامل .. شارك فيها عدد من الاكاديميين والباحثين والمهتمين.
 
وتناول المشاركون في نقاشاتهم  ومداخلاتهم  والتي قام بإدارتها الدكتور بكيل الزنداني - أستاذ العلوم السياسية المساعد تحليل مضامين الحلول والضمانات الواردة في الوثيقة والتي تستهدف المعالجة الجذرية للقضية الجنوبية.

وفي حين أبدى بعض المشاركين ملاحظات على بعض الفقرات الواردة في الوثيقة ودعوا الى معالجتها لتجنب إي انعكاسات سلبية لها في المستقبل.. عبر آخرون عن تأييدهم لما جاء في الوثيقة واعتبروها مبعثاً للتفاؤل في سبيل معالجة القضية الجنوبية وسحب البساط على من يسعون للمزايدة والمتاجرة باسم هذه القضية.
وأجمع المشاركون في ذات الوقت على ضرورة أن يحرص أعضاء مؤتمر الحوار الوطني في أن تكون مخرجات الحوار مترجمة للأهداف التي انعقد من أجلها مؤتمر الحوار وتلبي طموحات جماهير الشعب اليمني في معالجة مختلف القضايا العالقة برؤى وطنية وفاقيه تراعي مصالح اليمن العليا، وتحقق الآمال المنشودة لصنع المستقبل الأفضل وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة العدالة والمساواة .
وشددوا على ضرورة أن يحرص أعضاء الحوار في مخرجات مؤتمرهم ان تعالج مختلف القضايا والمظالم وتؤسس لتحقيق الأهداف التي ينشدها جميع أبناء الوطن وفي مقدمتها تجسيد الشراكة وتعزيز تلاحم أبناء الوطن وتقوية الوحدة الوطنية فضلا عن ترسيخ دعائم أمن اليمن واستقراره والحفاظ على سيادته واستقلاله .
 
_____
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وثيقة بن عمر تحت المجهر (1)
< أهمية الاصطفاف الوطني
< اختيار مبارك سالمين رئيساً لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين
< كفاين : سقطرى ستكون انموذجاً متميزاً وندعو الحكومة لعقد اجتماعاً فيها
< فعاليات توعوية للتعريف بالقضايا الشبابية لمخرجات مؤتمري الحوار والشباب بجامعتي صنعاء والملكة أروى
< خيمة الحوار تحتضن فعالية المسابقة الثقافية لطلبة التربية الفنية في اطار فعاليات الاسبوع الثقافي وفرق المسابقة لمناقشة مخرجات الـ9 الفرق في مؤتمر الحوار
< مؤسسة مبادرون تختتم دورة في مجال إدارة المشاريع برعاية من الصندوق الاجتماعي للتنمية – فرع إب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: