عقار يمنع تراكم الدهون مع تقدم العمر

 
استطاع فريق من الباحثين اكتشاف السبب الذي يقف وراء ظهور علامات منتصف العمر على الجسد والأهم من ذلك كيفية الحد من آثاره. ورأى العلماء في جامعة أبردين أن الدماغ يرسل إشارات تأمرنا بالتوقف عن تناول الطعام ، لكن تلك الأوامر تصبح أقل كفاءة مع التقدم في العمر.
 
وقد لا نعي للملعقتين الزائدتين التي نتناولها بعد الانتهاء من كل وجبة طعام او الرشفتين من العصائر التي نزيدها قليلا كل يوم، إلا أنها تتراكم مع الأيام وتتحول الى دهون تزداد رويدا رويدا وتظهر كعلامات من علامات تقدم العمر. لذا يلعب العقار دورا هاما في تنشيط عمل الدماغ فيما يخص الحد من شهية الفرد، وهو عقار يوصف لمساعدة البدناء على فقدان الوزن، إلا أنه يمكن أن يعطى منذ عمر العشرينيات كاجراء وقائي ينظم الشهية ويحد من بلوغ أزمة منتصف العمر . 
 

وتشرح البروفيسور لورا هيزلر، رئيسة قسم التغذية البشرية في جامعة أبردين، قائلة انه في مرحلة الشباب يقوم الدماغ باعلامنا بالوقت المناسب الذي يجب ان نتوقف فيه عن الطعام إلا أنه مع التقدم في العمر يبقى النظام قائما إلا أنه يبطئ بعض الشيء. ومع التقدم في التقدم في العمر نعطي الحق لأنفسنا بتناول بضع قضمات زائدة لا نشعر بآثارها إلا مع تراكم السنين حيث تظهر آثارها بدهون عند محيط الخصر . 
 
ويعد عقار “لوركاسيرين” الذي طرح في الأسواق الأميركية من الأدوية الفعالة لتنظيم الشهية في عمر مبكر وبالتالي الوقاية من آثار علامات منتصف العمر. 
 
وحسب صحيفة الـ “تلغراف” يعاني نحو نصف البريطانيين من الوزن الزائد في حين يعاني واحد من أربعة أشخاص من البدانة المفرطة، لذا يرى المختصون انه في حين يصعب على البعض انقاص أوزانهم يأتي العقار لمساعدة الجسم القابل الى تكديس الشحوم على تفادي مشكلة البدانة لاحقا. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السرطان في اليمن.. الضحايا في ازدياد!!
< المالكي يتخلى عن رئاسة الوزراء ويدعم العبادي
< ملح الطعام يتسبب بـ1.6 مليون وفاة حول العالم
< البنك الدولى: سياسات سيئة تقيد النمو فى سبعة دول بينها اليمن
< اليمن في المرتبة 154 في تقرير التنمية البشرية للعام 2014م
< مشاجرة بين طيار ومضيف تعطل رحلة "السعودية" 6 ساعات
< "أيسر" تطلق حاسبات مع ميزة جديدة لإزالة الغبار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: