أول دولة أوروبية تحدد موعد افتتاح ملاعبها وعودة الدوري المحلي

 
تسبب فيروس كورونا، بتعليق النشاط الرياضي حول العالم، فأعلنت معظم دول العالم تعليق دورياتها المحلية حتى إشعار آخر على خلفية تفشي الفيروس.
تخطط بولندا لإعادة فتح الأماكن الرياضية المفتوحة في الرابع من مايو/ أيار كما ستسمح بعودة مباريات الدوري المحلي الأول لكرة القدم بحلول نهاية الشهر المقبل في اطار سعيها لتخفيف القيود التي فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا. وفقا لـ "رويترز".
وبدأت بولندا في تخفيف بعض القيود في وقت سابق من الشهر الجاري قائلة إن هذه الإجراءات كلفت الاقتصاد كثيرا. وفي أطار ذلك اعادت فتح الغابات والمتنزهات وخففت القيود المتعلقة بعدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في المحلات التجارية.
وحتى اليوم السبت وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي والبالغ عدد سكانها 38 مليون نسمة إلى 11067 حالة بينما وصل عدد ضحايا العدوى إلى 499 حالة وفاة.
وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي في مؤتمر صحفي اليوم السبت "الرياضة جزء مهم من الاقتصاد الوطني وهي تسهم في تحسين الصحة ونحن ندرك مدى أهميتها في العودة للأوضاع الطبيعية."
وأضاف رئيس الوزراء أن المرحلة التالية في تخفيف القيود الوقائية على الرياضة ستشمل إعادة فتح القاعات الرياضية المغلقة تليها أحواض السباحة وأندية اللياقة البدنية.
كما ستسمح بولندا بعودة مباريات دوري كرة القدم الأول في نهاية مايو أيار المقبل بدون جمهور وبعودة سباقات الدراجات النارية في منتصف يونيو حزيران.
وقال الزعيم البولندي إن بلاده ستطلق مركزين رياضيين متخصصين حتى يتسنى للرياضيين في بلاده الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في طوكيو والتي تأجلت إلى العام المقبل.
وقالت دانوتا دموفسكا-أندريوك وزيرة الرياضة البولندية في مؤتمر صحفي "أتمنى أن يعود رياضيونا من الألعاب الأولمبية بحقيبة مليئة بالميداليات."
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السعودية تعلن تسجيل 9 وفيات و1197 إصابة جديدة
< الأمم المتحدة تغلق بعثتها بالحديدة اليمنية
< كهرباء عدن تعود تدريجياً بعد توقفها
< الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ 24 ساعة القادمة
< لهذه الأسباب .. النساء أكثر قدرة على مقاومة كورونا من الرجال
< أنباء تتحدث عن إلغاء السعودية لعقوبة " الجلد "
< 11 لاعباً ضمن "القائمة السوداء" في ريال مدريد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: