تفاصيل المواجهات المسلحة التي إندلعت أمام صالة المدينة السياحية للأعراس بصنعاء والتي خلفت قتلى وجرحى

 
كشف شيخ قبلي عن تفاصيل حادثة صالة الأعراس بمنطقة سعوان بصنعاء وأن الحادثة عبارة عن قضية ثأر بين قبيلتين تصادف حضورهم في الصالة .. موضحاً إن جندي قتل وإصيب سته أخرين بينهم جنديان في اشتباكات اندلعت أمام صالة المدينة السياحية للأعراس بمنطقة سعوان بالعاصمة. 
 
وقال الشيخ عبدالله عبداللطيف الغادر لـ"مأرب برس" أن حفل زفاف الذي أقيم بصنعاء لأحد أبناء قبيلة آل الدباء من خولان حضره عدد من قبيلة "آل الزايدي" وقبيلة "القانص" وبينهم قضية ثأر قبلي. 
 
وأوضح الشيخ الغادر أن الاشتباكات اندلعت بين مرافقي الشيخ ناجي الزايدي - محافظ مأرب السابق- وقبليين من "آل القانص"،أثناء خروج الطرفين من صالة العرس .. مشيراً إلى أن الشيخ الزايدي كان على موعد مع كمين نصبه قبليين من أل القانص واندلعت الاشتباكات فيما بينهم مما أدى إلى مقتل جندي من حراسة العميد يحيى حميد مدير أمن محافظة صنعاء يدعى حميد علي حميد وإصابة جنديان من حراسة الصالة آخران بالإضافة إلى إصابة 4 من طرفي النزاع. 
 
ونفى الشيخ عبدالله ما تناولته مواقع إخباريه عن محاولة اغتيال الشيخ محمد بن ناجي الغادر في حادثة صالة العرس .. داعياً وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والتدقيق في تناول الأخبار قبل نشرها. 
 
 من جانبهم قال شهود عيان إن أحد مرافقي مدير أمن محافظة صنعاء، العميد الركن يحيى حميد، قتل وأصيب آخران.. مشيرين إلى أن 6 من مرافقي الزايدي أصيبوا بينهم نجله، فيما أصيب شخصان من آل القانص وأن شخصين قتلا هما من الوفود المشاركة في مراسيم "الزفاف".. وقالت المصادر: إن وساطة قبلية تدخلت لاحتواء الموقف وتم تحكيم آل زايدي وجهم قبلياً.
 
الجدير بالذكر أن مناسبات الأعراس أصبحت تشكل هاجساً مخيفاً عند حضورها  وخاصة أعراس المسئولين والمشائخ أصبحت محل خوف وترقب الجميع عند حضورها خوفاً من وقوع أي إستباكات مسلحة كون " الغُرماء" يلتقون في تلك المناسبات ، حيث كان آخر تلك الإشتباكات ما حدث بين مرافقي الشيخ حميد الأحميد ومرافقي الشيخ دويد أثناء حضورهم حفل زفاف نجل العميد محمد صالح طريق .
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الصورة من الإرشيف 
 
بتصرف عن مأرب برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت وبحضور وزير الدفاع تتخذ عدداً من القرارات ( نصها)
< المتباكين على بكيل !!!!
< ( شاهد بالصور) صور أوليه لقطار الحرمين اللؤلؤي بين مكة والمدينة
< تفاصيل الهجوم المسلح على أحد مقرات الحوثيين الذي خلف جرحى وسط صنعاء ( أسماء الجرحى )
< الحوثيون يعلنون البدء بالإعتصامات وما وصفوها بالخيارات المفتوحة والرئيس هادي يوجه بتشكيل جيش شعبي لمواجهتهم في الجوف
< اليابان تكرم رجل اعمال يمني لدوره في تنمية التبادل التجاري مع اليمن ( صورة)
< عقار يمنع تراكم الدهون مع تقدم العمر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
علي الزهري -- 17-08-2014
ارجوكم يا يمنيين بلا اراقه دماء\r\n
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: