الداخلية السعودية تعلن موعد رفع منع التجول الجزئي والبدء في الصلاة بمساجد مكة

 
أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه بدايةً من 8 شوال الجاري سيتم السماح بالتجول الجزئي في مكة المكرمة من السادسة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.
وأضافت الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها على "تويتر" أن ذلك سيكون على مرحلتين؛ الأولى تبدأ في 8 شوال، وسيُسمح خلالها بالدخول والخروج من وإلى مدينة مكة والسماح بممارسة رياضة المشي طوال اليوم داخل الأحياء، واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها، وكذلك استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية في الأحياء التي تم عزلها مع استمرار جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة.
وتابعت: أما في المرحلة الثانية، وستبدأ في 29 شوال، سيتم رفع منع التجول جزئياً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، والسماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض، مع الأخذ بالإجراءات الصحية الصادرة من الجهات المختصة، مع استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، وفي جميع الأوقات، مع منع التجمعات لأغراض اجتماعية لأكثر من 50 شخصاً، واستمرار ممارسة رياضة المشي في جميع الأحياء.
وواصلت: مع منع أي نشاط لا يحقق التباعد الاجتماعي؛ مثل صالونات التجميل والحلاقة ودور السينما والنوادي الرياضية والصحية، مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية في الأحياء التي تم عزلها، مع إضافة الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة يتم السماح بفتح بعضها في مدة السماح بالتجول مثل التطبيقات الداخلية في المطاعم والمقاهي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< لجنة الطوارئ تتخذ عدداً من القرارات وتعلن تسيير أولى رحلات اجلاء المواطنين العالقين في الخارج
< وفاة قائد عسكري كبير بفيروس كورونا بحضرموت ( صوره)
< في ظل عقوبات واشنطن .. كيف تسلمت إيران قيمة نفطها المورد إلى فنزويلا
< ناطق الجيش : دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وسيكون الرد قاسيا على مليشيا الحوثي في الجبهات
< شاهد صور نجل اللواء صغير بن عزيز ومرافقوه الذين تم إستهدافهم بمأرب
< مقتل نجل رئيس هيئة الأركان اللواء " صغير بن عزيز " وعدداً من أقاربه ومرافقوه ( الأسماء)
< 3 دول أوروبية تفتح الحدود فيما بينها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: