الصحة العالمية : فيروس كورونا يتسارع في أفريقيا

 
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن جائحة فيروس كورونا تتسارع في أفريقيا، حيث تنتشر من العواصم التي وصلت إليها مع المسافرين، لكن لا يبدو أن هناك الكثير من الإصابات الخطيرة أو الوفيات التي لا يتم رصدها.
وقالت ماتشيديسو مويتي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا في بيان صحافي في جنيف، إنّ عشر دول تتصدر الجائحة في أفريقيا حيث تشكل 75 في المائة من بين حوالي 200 ألف إصابة في القارة التي سجلت 5000 حالة وفاة.

وسجلت جنوب أفريقيا ربع الإصابات. وقالت مويتي: "نعتقد أن أعداد الإصابات الخطيرة والوفيات التي لا يتم رصدها ليست كبيرة". وأضافت: "أحد التحديات الرئيسية في أفريقيا لا تزال تتمثل في توفّر الإمدادات، خاصة أدوات الفحص".
وكان مسؤول في منظمة الصحة العالمية قد دعا إلى "فتح ممر إنساني لتسهيل إيصال المعدات الطبية والأدوية الضرورية لمكافحة فيروس كورونا، مثل آلات التنفس الاصطناعي".
وأضاف أن "تقديم الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كورونا، يرتكز أساسا على الإنعاش التنفسي. لذا سنواجه دون شك مشكلا حادا في نقص المعدات التي تساعد على التنفس. بعض الأرقام تشير إلى أن مدنا أفريقية كبيرة لا تمتلك سوى 50 آلة للتنفس. ففي حال ارتفاع العدوى، كما هو الحال في الغرب، فسنواجه دون شك مشاكل جمة في تقديم الإسعافات الصحية للمصابين".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إلى من يتم توجيه الدعم في السعودية عقب رفع أسعار الوقود ؟
< رئيس الأركان يعتذر عن مرافقته ترامب أثناء زيارة كنيسة الرؤساء ويصفه بالخطأ
< إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى المليونين
< أكثر 10 دول تسمح للمدنيين بحمل أسلحة نارية من بينها دولة عربية
< وزير الصحة : 30 مليون يواجهون خطر الإصابة بستة فيروسات بينها كورونا
< تحذير من الهيئة العليا للأدوية بشأن استخدام 3 أصناف من الادوية والمستحضرات
< هذه أول دولة تعلن .. الكمامة إجبارية حتى يظهر "لقاح كورونا"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: