حزمة من القرارات تصدرها الجامعة العربية تتعلق بالأزمة في ليبيا

 
أصدرت الجامعة العربية اليوم الثلاثاء، حزمة من القرارات تتعلق بالأزمة الليبية، مؤكدة التزامها بالقرارات الصادرة، وآخرها القرار المرقم 753، والذي صدر عن قمة المجلس في تونس.
وأكدت الجامعة على "الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ولحمتها الوطنية واستقرارها ورفاهية شعبها ومستقبله الديمقراطي، وكذلك على ضرورة العمل على استعادة الدولة الليبية الوطنية ومؤسساتها لدورها في خدمة الشعب الليبي".
وأشارت إلى "أهمية الحل السياسي الشامل للأزمة الليبية، وعلى دعم المجلس للتنفيذ الكامل للاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة الصخيرات عام 2015، والتأكيد على دور كافة المؤسسات الشرعية المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي، ومخرجات مختلف المسارات الدولية والإقليمية وآخرها مؤتمر برلين".
وشددت الجامعة على "الدور المحوري والأساسي لدول جوار ليبيا وأهمية التنسيق فيما بينها في جهود انهاء الأزمة الليبية، والترحيب بالبيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا والذي عقد في الجزائر في يناير الماضي".
وجدد المجتمعون، "ضرورة منع التدخلات الخارجية أيا كان نوعها ومصدرها التي تسهم في تسهيل انتقال المقاتلين المتطرفين الإرهابيين الأجانب الى ليبيا، وكذلك انتهاك القرارات الدولية المعنية بحظر توريد السلاح".
ورحبت الجامعة بـ"كافة المبادرات والجهود الدولية وجهود دول الجوار الرامية الى وقف العمليات العسكرية واستئناف العملية السياسية في ليبيا برعاية الأمم المتحدة، ومن ضمنها إعلان القاهرة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وصول 158مواطناً يمنياً من العالقين في مصر إلى مطار عدن
< وزارة الدفاع تنعي " إستشهاد " رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة ( صوره)
< بيان هام صادر عن اللواء مفرح بحيبح قائد محور بيحان يكشف ما حدث له في المكلا من ملاحقة ومضايقات( نص البيان)
< الحوثيون يعلنون إستهداف وزارة الدفاع والإستخبارات السعودية وقاعدة عسكرية .. والتحالف ينفي
< 5 ميزات "مخفية" في أندرويد 11 لم تعلن عنها غوغل
< الإفتاء المصرية والأزهر : ندعم قرار السعودية بشأن الحج
< السفير العمراني : كلما تعرضت الشرعية للإنقلاب تلاه ضغوطات وتفاوض مع الإبقاء على الإنقلاب !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: